التربية تطلق البرنامج الوطني "بصمة" وزير المياه والري يلتقي مجموعة المطار الدولية اصابات طفيفة اثناء اعمال صيانة محطة مياه الزعتري شاهر حمدان رئيسا لجمعية وكلاء السياحة والسفر وابو ذياب نائبا للرئيس البنك الإسلامي الأردني ينظم حملة للتبرع بالدم لصالح مركز الحسين للسرطان الجازي: انخفاض ملحوظ في عدد الاستيضاحات التي رصدها ديوان المحاسبة خلال الشُّهور الثَّلاثة الماضية ماسك يتعهد بـ 45 مليون دولار شهريا لدعم ترامب الاقتصاد الرقمي والريادة تطلق مشروع "تطوير الأعمال للشركات الناشئة" العمال الأردني يبارك للجبهة الشعبية في فرنسا والعمال في بريطانيا فوزهما، ويدعوهما الى تصحيح السياسات تجاه الصراع العربي الاسرائيلي المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية يصدرُ دراسة "الفجوة بين جانبي العرض والطلب في قطاع الصناعات الغذائية والمشروبات والتبغ للسنوات 2023-2025 إدارة ترخيص السواقين والمركبات تستمر في توسيع خدماتها بعد ساعات الدوام الرسمي على طريق عمان إربد توقيع اتفاقية بين البنك الأردني الكويتي ومؤسسة الحسين للسرطان 78 شاحنة من المساعدات الإنسانية عبرت من الأردن لغزة في 5 أيام بايدن يؤكد عزمه مناظرة ترامب مجدّداً في أيلول أول قمر اصطناعي صيني للاتصالات يعمل بالدفع الكهربائي بالكامل يبدأ خدماته التشغيلية الشمالي يبحث مع سفراء رابطة أمم جنوب شرق آسيا " آسيان " تعزيز التعاون الاقتصادي من ابرزهم..الربيعي، حسين، الفواز والحسن... شعراء عراقيون يشاركون في مهرجان جرش مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى أسعار النفط تتراجع بفعل المخاوف إزاء الطلب الصيني 9241 طالبا فلسطينيا استشهدوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
محليات

الملكة رانيا تطلع على أول مجموعة منتوجات يدوية

{clean_title}
الأنباط -

 

عمان – الأنباط

 

أطلعت الملكة رانيا العبدالله أمس على نتاج التعاون بين مؤسسة نهر الأردن وايكيا، والتي تمثلت في إطلاق أول مجموعة من المنسوجات اليدوية التي صنعت بأيادي أكثر من 110 من السيدات الأردنيات واللاجئات السوريات في الأردن.

وبحضور المديرة العامة لمؤسسة نهر الأردن انعام البريشي والرئيس التنفيذي للشركة المالكة والمشغلة لعلامة "ايكيا" في الأردن والكويت والمغرب مارينو ماجنتو، ورئيسة قسم تطوير العلاقات مع الشركاء في ايكيا السويد آن صوفي غونارسسون، ومدير معرض ايكيا الأردن كارستن ايبل، استمعت جلالتها إلى شرح حول التعاون بين مؤسسة نهر الاردن وايكيا.

واطلعت على المنتوجات المعروضة معتبرة هذه الشراكة بداية لفتح أسواق عالمية أمام منتجات مؤسسة نهر الأردن. ونوهت جلالتها الى جهود السيدات وعزيمتهن في العمل والابداع وكسر الحواجز مما سيساهم بشكل كبير في جعل هذه المنتجات تنافس عالمياً.

والتقت جلالتها عدداً من السيدات المستفيدات، واستمعت منهن عن أثر المشروع على حياتهن وحياة أسرهن، كما تناول الحديث فخر السيدات بمتابعة جلالتها لجهودهن وما تحقق من وصول المنتجات التي تمثل الهوية الاردنية للعرض والبيع الى جانب البضائع الدولية، وعبرت السيدات عن امتنانهن بهذه الشراكة التي أعطتهن الدافع لمزيد من العمل والانجاز.

وعملت مؤسسة نهر الأردن وايكيا منذ شباط الماضي على استكشاف فرص التعاون لدعم سيدات أردنيات ولاجئات سوريات في الأردن والاستجابة للحاجة الماسة لتوفير فرص عمل وتمكين المرأة.

ومن المقرر أن يتضاعف عدد النساء العاملات في هذا المشروع خلال العام المقبل، على أن يصل العدد إلى 400 سيدة بحلول نهاية العام 2020.

وستكون ايكيا الأردن أول من يبيع مجموعة المنسوجات الاردنية المصنعة بأيادي نساء نهر الاردن والتي أطلق عليها اسم TILLTALANDE، وتليها الكويت والمغرب في آذار 2018، ومن ثم السعودية والإمارات وقطر في ايار 2018، على أن تصل إلى أسواق الولايات المتحدة وأوروبا في حزيران 2018.