محليات

منخفض جوي يصطحب معه الثلوج الاربعاء المقبل

{clean_title}
الأنباط -

أمطار مصحوبة بالبرق والرعد

  

الانباط - عمان - هاشم حسن

توقعت دائرة الارصاد الجوية أن يشهد الاردن الاربعاء المقبل تساقطآ للامطار في أغلب المناطق قد يصحبها البرق والرعد ، فيما ستشهد المرتفعات العالية هطولا لزخات من الثلج في شمال وجنوب الاردن .

وفي التفاصيل حيث قالت الدائرة أن الاردن سيتأثر ا بكتلة هوائية باردة ورطبة يوم الاربعاء المقبل ، مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز شمال سوريا .

حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، الاجواء باردة وغائمة مع تساقط الأمطار بين الحين والأخر في اغلب مناطق الاردن قد يصحبها البرق والرعد وزخات من البرد أحياناً، وفي ساعات الليل المتأخرة يحتمل هطول زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية في شمال وجنوب الاردن ،الرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية تصل سرعتها الى حوالي 50-60كم/الساعة تثير الغبار في المناطق الصحراوية التي لم تشهد هطولاً للامطار.

وأكدت الدائرة أن الاجواء ستبدأ بانخفاض على رجات الحرارة يوم غد الثلاثاء لتشهد الاردن انخفاضا قليلا على درجات الحرارة، مع استمرار الأجواء معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والبادية، ودافئة نسبياً في الأغوار والعقبة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا .

وتتحول بعد الظهر الى جنوبية غربية، ويتوقع في ساعات الليل المتأخرة  تكاثر الغيوم وتتحول الأجواء ما بين غائمة جزئياً إلى غائمة وتسقط بإذن الله زخات خفيفة من المطر في شمال ووسط الاردن.

أما اليوم الاثنين فسيكون هناك ارتفاع قليل على درجات الحرارة بحيث تسجل اعلى من معدلاتها السنوية بحوالي 5-6 درجات مئوية، وتسود اجواء معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والبادية ودافئة في الأغوار والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة .//

 

 

 

 

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )