محليات

ضبط (3) أشخاص استدرجوا مواطنين وسلبوهم عبر صفحة إباحية

{clean_title}
الأنباط -

 ألقى بحث جنائي الرصيفة القبض على (3) أشخاص انتحلوا صفة فتاة على احدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي واستدرجوا عدداً من المواطنين وقاموا بسلب ما بحوزتهم من نقود وهواتف خلوية.

وقالت إدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية الأمن العام إن العاملين في قسم بحث جنائي الرصيفة ووحدة الجرائم الالكترونية في إدارة البحث الجنائي باشروا التحقيق بمعلومات تفيد بقيام عدد من المشبوهين في  لواء الرصيفة بإنشاء صفحة وهمية على احد مواقع التواصل الاجتماعي تحمل اسماً اباحياً.

وأضافت أن المنتحلين تواصلوا مع عدد من المواطنين واستدرجوهم وقاموا بعدها بسلبهم ما بحوزتهم من نقود وهواتف خلوية ثم فروا عقب ذلك إلى مكان بعيد.

وأوضحت الإدارة أن التحقيقات وجمع المعلومات وتتبع الصحفة الالكترونية بالطرق الفنية والتقنية قادت إلى تحديد هوية (3)  أشخاص من المشبوهين تورطوا بارتكاب عدد من تلك القضايا.

وأشارت إلى أن البحث الجنائي تمكن من إلقاء القبض عليهم جميعا في أوقات وأماكن مختلفة، وذلك  بعد البحث والتحري عنهم، مبينةً أنهم اعترفوا بالتحقيق معهم بارتكاب (6) قضايا بإسلوب استدراج الضحايا عبر إحدى الصفحات الالكترونية الوهمية وسلبهم ما بحوزتهم من أموال ومقتنيات ثمينة وتركهم والفرار من المكان .

وأهابت إدارة العلاقات العامة والإعلام بمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي اخذ أقصى درجات الحيطة والحذر عند استخدامهم لتلك المواقع، خاصة الصفحات التي تحوي  وتروج لمواد غير أخلاقية,

ودعت إلى تجنب الدخول إليها أو التفاعل معها كي لا يقع المواطن فريسة لمثل أولئك الأشخاص من المجرمين وضعاف النفوس.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )