محليات

النوافلة : 560 الف سائح زاروا البترا العام الحالي

{clean_title}
الأنباط -

وزيرة السياحة تغيب عن مؤتمر لتنشيط السياحة

 .....

- فنادق أغلقت أبوابها واخرى تعجز عن استبدال اثاثها

- الداود : يجب الترويج للاماكن السياحية في الاردن

- روبين يدعو لجلب 5 ملايين زائر سنويا الى الاردن

- تنظيم جولة سياحية للصحفيين في البترا

....

 

البترا – علاء علان

أكد رئيس سلطة إقليم البترا د.محمد النوافلة ان هنالك زيادة في أعداد السياح القادمين الى مدينة البترا الاثرية بحوالي 100 الف سائح مقارنة بالعام الماضي.

وبين النوافلة ان عدد السياح بلغ حتى نهاية تشرين الثاني نحو 560 الف سائح.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي نظمته اذاعة حياة اف ام بالتعاون مع شركة جبل النور للحديث عن السياحة الداخلية بحضور وفد اعلامي كبير يضم وسائل اعلام مقروءة(صحف ومواقع الكترونية) ومسموعة ومرئية،فيما غابت وزيرة السياحة عن المؤتمر بالرغم من التأكيد المستمر على حضورها.

ودعا النوافلة وسائل الاعلام لتجنب الشائعات التي تعطل النشاط السياحي،مشيرا الى بعض بعض وسائل الاعلام -لم يذكرها- تساهم باخبارها على الحركة السياحية في المملكة.

وخلال رده على استفسارات الصحفيين اكد النوافلة ان التحديات التي تواجه الحركة السياحية في البترا عديدة وهنالك فنادق اغلقت ابوابها وتستعد الان للعمل مجددا وفتح ابوابها للسياح.

وعن تردي خدمات بعض الفنادق قال النوافلة ان بعض الفنادق لا تمتلك القدرة على استبدال الاثاث الخاص بها او تجديده بسبب تراجع النشاط السياحي، وجزء منها اغلق طوابق لديه وجزء اغلق ابوابه بالكامل.

ولدى سؤال الانباط عن حركة السياحية الاسرائيلية للمدينة وان كان تراجعت بعد حادثة السفارة قال النوافلة ان السياحة الاسرائيلية ينظر اليها مثل اي سياحة اجنبية اخرى.

من جانبه اكد رئيس مجلس امناء اذاعة "حياة اف إم" وزير الاوقاف الاسبق الدكتور هايل داود على اهمية دور وسائل الاعلام في الترويج للاماكن السياحة في الاردن كون هنالك العديد من المواطنين لا يعرفون الثروة السياحية في الاردن.

وبين الداود ان المؤسسات الاعلامية شريك رئيس للارتقاء بدور المجتمع وتمكينه من القيام بأدوار مختلفة عبر الرسالة الهادفة والتوعية والتثقيف بالواجبات وتدعيم الصورة المجتمعية نحو السياحة بالمحفزات والإيضاحات التي تعزز السلوك نحو الاهتمام بالمواقع السياحية المحلية.

بدوره اكد مدير شركة جبل النور عبد الباسط روبين على اهمية الدور الذي يقوم به الاعلام في تسليط الضوء على العديد من الأماكن السياحية داخل المملكة بهدف تنشيط السياحة الداخلية وجلب العديد من السياح الى مختلف الاماكن الساحية والأثرية داخل المملكة.

ودعا روبين إلى تكاتف جميع الجهود لجلب 5 ملايين زائر سنويا الى المملكة حاثا جميع الجهات على بذل المزيد من الجهود لتسويق الأردن على خارطة السياحة الاقليمية والعالمية.

وفي سياق متصل انتقد الصحفيون خلال المؤتمر غياب وزيرة السياحة والاثار لينا عناب عن المؤتمر وعلى اثر ذلك قدم مندوب الوزارة مداخلة اكد فيها على ان الوزارة حاضرة والوزيرة غابت بسبب ظرف طارئ.

يشار الى ان زيارة الوفد جاءت ضمن برنامج الأردن أحلى الذي أطلقته وزارة السياحة والاثار واستقطب آلاف الزوار للعقبة والبترا.

ومن الجدير بالذكر انه جرى تنظيم جولة سياحية لتعريف الصحافيين بالأماكن السياحية داخل البترا بالاضافة الى رحلة بحرية في خليج العقبة.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )