الصفدي يلتقي وزير الخارجية والشؤون الأوروبية في لوكسمبورغ السفير الصيني يزور المنتخب الصيني لكرة اليد في ملعب الأميرة سمية تحديث مهم لخدمة تجديد دفتر خدمة العلم في مراكز الخدمات الحكومية شلباية مديراً فنياً لنادي شباب الأردن بنغلاديش تتخذ العديد من التدابير القائمة على الأدلة لمكافحة أزمة الأمراض غير المعدية وزير الشباب يتابع الحملة الطبية الأردن يدين الاستهداف الممنهج لمراكز الإيواء في غزة الخذلان ... الحسين يستقطب النجم عارف الحاج وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة تطلق مشروع " تحديد ملامح مشهد الابتكار الرقمي في الأردن" أ.د. حمدان بمؤتمر أبحاث الموهبة والتفوق : التحدّي الأكبر هو جمع التكنولوجيا والتربية وعلم النفس دون التضحية بالقيم التربوية والأخلاقية وزير المياه والري يلتقي مجموعة المطار الدولية ارتفاع حوالات العاملين في الخارج بنسبة 3.7% لتبلغ 1.5 مليار دولار، خلال الخمسة شهور الأولى من عام 2024 أورنج الأردن توقع اتفاقية مع Proparco لتوحيد جهودهما لدعم المشهد الرقمي في الأردن التربية تطلق البرنامج الوطني "بصمة" وزير المياه والري يلتقي مجموعة المطار الدولية اصابات طفيفة اثناء اعمال صيانة محطة مياه الزعتري شاهر حمدان رئيسا لجمعية وكلاء السياحة والسفر وابو ذياب نائبا للرئيس البنك الإسلامي الأردني ينظم حملة للتبرع بالدم لصالح مركز الحسين للسرطان الجازي: انخفاض ملحوظ في عدد الاستيضاحات التي رصدها ديوان المحاسبة خلال الشُّهور الثَّلاثة الماضية
محليات

ارسال مساعدات إنسانية برا الى سوريا عن طريق الاردن

{clean_title}
الأنباط -

عبر الحدود الأردنية-السورية في مدينة الرمثا

 

عمان – الانباط – علاء علان

اُرسلت مساعدات انسانية امس الى سوريا برا عن طريق الاردن عبر نقطة الحدود الاردنية – السورية من مدينة الرمثا،وذلك في إطار مبادرة الاتحاد الأوروبي لدعم تمديد العمل بقرار مجلس الأمن رقم  2165 بشأن إيصال المساعدات الإنسانية عبر الحدود السورية.

وفي بيان تلقت الانباط نسخة منه فقد حضر سفير بعثة الاتحاد الأوروبي مع سفراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي عمليات النقل عبر الحدود في الرمثا.

وبحسب البيان تابع الوفد كيف تقوم الشاحنات الأردنية بتسليم الأغذية والمنتجات الصحية بالإضافة إلى المواد غير الغذائية في منطقة الشحن، ومن ثم نقل المحتويات إلى شاحنات سورية قبل العبور إلى سوريا.

واشار البيان الى ان نقل المساعدات يعود للتعاون الوثيق مع الأردن، حيث تعتبر هذه الخطوات ضرورية لإيصال المساعدات إلى الملايين من الناس الذين هم في أمس الحاجة إليها داخل سوريا.

 ومن الجدير بالذكر ان هذه المبادرة تم تنسيقها من قبل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA)،وشهدت مشاركة مندوبين عن وكالات أخرى في الأمم المتحدة ووزارة الخارجية.