الجرائم الإلكترونية تحذر من مشاركة رمز التحقق للمحافظ الإلكترونية سيدي الجنرال : لقــد إغتصبنـي كلــب ما هي فوائد خل التفاح مع الماء بعد الأكل؟ ماذا يعالج شحم الجمل؟ وما هي فوائده رئيس هيئة الأركان يلتقي نظيره العماني في سلطنة عُمان وفاة شخص بمشاجرة بين شقيقين وقريبهما في شفا بدران سفينة محملة بمساعدات تغادر قبرص إلى غزة السفارة الأميركية تحيي ذكرى استقلال بلادها الممرضين: إعلانات تهدف لـ"النصب والاحتيال" على المواطن 10 شهداء وعشرات الجرحى بقصف الاحتلال غزة والنصيرات السودان.. 25 مليون شخص يعانون انعدام الأمن الغذائي والمرض المعايطة يلتقي رؤساء الانتخاب الرئيسية في الدوائر المحلية ويؤكد ضرورة العمل بأقصى درجات الحياد كلمة السفيرة الأمريكية بمناسبة الإحتفال بالذكرى ال 248 لاستقلال الولايات المتحدة U.S. Embassy in Jordan Commemorates 248 Years of American Independence and 75 Years of U.S.-Jordan Partnership التنمية الاجتماعية تمنح 300 موافقة لجمع التبرعات أبو السمن يطلع على سير العمل في مديريات الأشغال بمختلف المحافظات "سويفت للجراحة اليومية" ومستشفى زليخة ينشئان مركزاً جديداً لجراحة الليزر الاحتلال يعتقل 28 فلسطينيا من الضفة الغربية الحكومة تعلن برنامج مهرجان صيف الأردن: عروض فلكلورية وألعاب للأطفال المهيرات مساعدا للأمين العام وابورمان مديرا للرقابة في وزارة الزراعة
محليات

أمن الدولة تسند تهم الترويج لجماعة إرهابية لأحد المنتسبين لـ"داعش"

{clean_title}
الأنباط -

أصدرت أحكامًا بالأشغال الشاقة في قضايا مخدرات

 

عمان – الأنباط

 

أسندت محكمة أمن الدولة أمس لشخص تهمتي الترويج لأفكار جماعة ارهابية ومحاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات ارهابية.

وأشارت لائحة الاتهام الى ان المتهم بدأ بمتابعة اخبار وإصدارات التنظيمات المقاتلة في سوريا وخاصة تنظيم داعش الارهابي وتنظيم هيئة تحرير الشام النصرة سابقا، وكان يناقش تلك الاصدارات والأخبار مع بعض اصدقائه ومعارفه ونشرها بينهم.

وتابعت اللائحة ان المتهم تولدت لديه فكرة التوجه الى سوريا لتقديم المعونة الصحية والأعمال التطوعية، وتنفيذا لذلك تواصل مع شخص يملك عدة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، واستفسر منه عن كيفية الدخول الى سوريا، حيث قام بتزويده برقم مركز النفير بتركيا وطلب منه ان يتواصل مع المركز على احد مواقع التواصل الاجتماعي من اجل مساعدته على الدخول الى سوريا، واخبره شخص بأن الطرق الى سوريا مغلقة.

وأفادت اللائحة ان المتهم في تموز الماضي وخلال متابعته لموقع عائد لهيئة تحرير الشام على تويتر، اتصل على رقم هاتف خلوي موجود على ذلك الموقع لمساعدته على الالتحاق بتنظيم هيئة تحرير الشام الا انه ألقي القبض عليه في آب.

كما أصدرت محكمة أمن الدولة أمس احكاما تقضي بوضع 5 متهمين بينهم 3 من جنسيات اجنبية وأردنيين اثنين بالأشغال الشاقة المؤقتة ما بين سنتين الى 15 سنة لإدخالهم 3 كيلو من الكوكائين السائل داخل امعائهم.

وأعلن القرار خلال جلسة علنية عقدتها المحكمة برئاسة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف وعضوية القاضيين العسكريين الرائد صفوان الزعبي والرائد احمد النصيرات، بحضور مدعي عام امن الدولة ووكلاء الدفاع المعينين من قبل المحكمة.

وحكمت المحكمة على المتهمين الثلاثة وفتاة بالأشغال الشاقة 10 سنوات وغرامة 20 ألف دينار لكل منهم بعد ادانتهم بجناية نقل مادة مخدرة بقصد الاتجار بالاشتراك.

كما حكمت المحكمة على المتهم الرابع، وهو أردني بالأشغال المؤقتة سنتين ونصف السنة بعد ادانته بجناية الشروع الناقص باستلام مادة مخدرة بقصد الاتجار، وحكمت على المتهم الفار بالأشغال الشاقة 15 سنة وغرامة 20 الف دينار .

وفي السياق ذاته أصدرت محكمة أمن الدولة أمس حكما يقضي بوضع متهمين بنقل وحيازة 80 الف حبة مخدرة، بالأشغال الشاقة المؤقتة 4 سنوات وغرامة 4 آلاف دينار، وبراءة متهم ثالث من حيازة مادة مخدرة بقصد الاتجار بالاشتراك.

ودانت هيئة المحكمة برئاسة القاضي العسكري الرائد فلاح الضمور وعضوية القاضيين الرائد شادي العموش والرائد احمد نصيرات المتهمين بحيازة مادة مخدرة بقصد الاتجار بالاشتراك، وبيع مادة مخدرة بقصد الاتجار بالاشتراك ومقاومة العاملين على تنفيذ احكام قانون المخدرات بواسطة سلاح.

وكانت قد وردت معلومات لإدارة مكافحة المخدرات بقيام المتهمين بنقل حقيبة سوداء تحتوي على كمية كبيرة من حبوب الكبتاجون المخدرة داخل مركبة، وجرى عمل الكمائن اللازمة ونقاط غلق على طريق العمري الجفر، وشوهد المتهمون اثناء قيادتهم بسرعة زائدة، وامروا بالتوقف، إلا انهما لاذا بالفرار بعد اجتيازهما الحاجز، فتمت مطاردتهما.

وعندها قاما بإطلاق الاعيرة النارية على رجال مكافحة المخدرات الذين قاموا بدورهم بتطبيق قواعد الاشتباك العسكري، والرد عليهما وتم القاء القبض عليهما حيث جرى ضبط 80 الف حبة كبتاجون ومسدسين و4929 الف دينار و10 آلاف ريال سعودي نتيجة التعامل بالمواد المخدرة.