السفير الصيني يبحث مع الوزير القيسي تعزيز التعاون السياحي بين البلدين مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي قبيلة عباد/ العليوات "جرش" يستعيد روح "درويش" في افتتاح برنامجه الثقافي إدارة السير تصوّب مخالفة أحد المواطنين في محافظة الكرك بعد شكوى تقدّم بها عبر رقم الواتساب لإدارة السير وفيديو جرى تداوله الخارجية تدين القصف الإسرائيلي لمدرسة تابعة للأونروا في غزة البحث الجنائي يكشف الغموض الذي أحاط بالعثور على جزء من جثة في منطقة سلحوب ويكشف هوية الضحية ويُلقي القبض على الجاني وزير الداخلية يرافقه مدير الأمن العام يزوران إدارة السير وزير الداخلية يرافقه مدير الأمن العام يزوران إدارة السير لقاء يبحث معيقات مشاركة سيدات الاعمال في عضوية الغرف التجارية العنانزه تكتب :المرأة في عيون زها أردنيون يفندون الادعاءات الزائفة ويخرسون أصحابها القوة البحرية والزوارق الملكية تحتفل بتخريج دورة الغطس رقم (89) العقبة: نهر الأردن تطلق فعاليات النادي الصيفي أيلة تدعم برنامج التدريب في قسم العلوم الفندقية والسياحية بكلية العقبة الجامعية-جامعة البلقاء التطبقية زين تجدد تعاونها مع مؤسسة الأميرة عالية لدعم محمية المأوى للطبيعة والبرّية مؤسسة أورنج الأردن ومؤسسة ولي العهد تنفذان مشروع "قطرات الصحة" لتأهيل البنية التحتية في مدرستي الفيحاء في مأدبا الكونغرس العربي العالمي للابداع والابتكار يعقد ب10 اكتوبر مذكرة تفاهم بين وزارة الزراعة والاتحاد اللوثري الخيري مؤسسة ولي العهد والمستقلة للانتخاب تختتمان سلسلة جلسات تعريفية بقانون الانتخاب قرارات مجلس الوزراء .. تفاصيل
اقتصاد

الإقبال للتطوير العقاري تعلن الشركة المنفذة لفندق وريزيدنس الريتز- كارلتون

{clean_title}
الأنباط -

الإقبال للتطوير العقاري تعلن الشركة المنفذة لفندق وريزيدنس الريتز- كارلتون

 

 

 

 عمان -الانباط

كشفت شركة الإقبال للتطوير العقاري عن أن المقاول المحلي (شركة حبش - دير) سيتولى بناء هيكل مشروع فندق وريزيدنس الريتز- كارلتون، الذي سيتم إقامته على جانب من منطقة الدوار الخامس، ليكون جاهزا للخدمة عام 2020 إلى جوار 3 من الفنادق العالمية التي تخدم القطاع السياحي في عمان، هي الفور سيزون والشيراتون وفندق الفيرمونت الذي تم افتتاحه أخيرا.

ووقع اتفاقية بناء أعمال الهيكل رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة الإقبال، توفيق شاكر فاخوري، والمدير العام لشركة حبش - دير، ميخائيل الدير بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة سامر فاخوري والرئيس التنفيذي لشركة الإقبال للتطوير العقاري عماد الكيلاني.

وقال فاخوري إن اختيار شركة حبش - دير جاء من بين 13 مقاولا محليا وأجنبيا تمت دعوتهم للتقدم لعطاء المشروع أيلول الماضي، حيث يتوقع أن تنهي الشركة أعمالها في تنفيذ بناء هيكل الفندق والمجمع السكني على مدار 28 شهرا، ابتداءً من تشرين الثاني الحالي.

وأضاف، ان شركة الإقبال تتطلع إلى "المضي قدما في مشاريعها، متعاونين مع شركائنا في حبش - دير كشركة لها باع طويل في المشروعات العمرانية في المنطقة، ليجمعنا بهم الالتزام الراسخ بأعلى المعايير المهنية".

وأكد أن العمل في المشروع يجري حسب الجدول الزمني، حيث تم الانتهاء من أعمال الحفريات مع شركة أبراج العرب في المدة الزمنية المحددة، منوها إلى أن بناء أعمال الهيكل تشكل الحزمة الأولى من سلسلة عطاءات ستطرح العامين الحالي والمقبل بقيمة اجمالية تصل إلى 250 مليون دولار، التكلفة الاستثمارية للمشروع.

وقال فاخوري "نفتخر أن هذا الاستثمار أردني بالكامل، وسيساهم في تنشيط حركة الاقتصاد الأردني" حيث يستحدث حوالي 1200 فرصة عمل أثناء فترة الإنشاءات، وحوالي 530 فرصة عمل دائمة، ستكون الغالبية العظمى منها للشابات والشباب الأردنيين، مبينا أن الشركة تتقيد بأعلى المواصفات العالمية في مجال المباني وتحاكي في تصميم الفندق متطلبات ومعايير مالكي العلامة الريتز- كارلتون.

وكشف فاخوري عن تبرع الشركة بمبلغ مليون دينار للأكاديمية الملكية لفنون الطهي لتسهم في توفير طهاة بمهارات فنية عالية تسد حاجة الفندق في مرحلة التشغيل.

يذكر أن شركة حبش - دير للمقاولات واحدة من أقدم شركات البناء في الأردن، ونفذت العديد من المشروعات الكبرى منها: فندق كامبل غراي ومول العبدلي ومطار الملكة علياء الدولي ومتحف الأردن وصالة سمو الأمير حمزة الرياضية متعددة الأغراض وبانوراما البحر الميت وغيرها من المشروعات.

ويجري تنفيذ مشروع الريتز- كارلتون على مراحل زمنية وفقا للمخططات الشمولية للمشروع والمقرر افتتاحه في العام 2020.

وقدم الكيلاني عرضا حول مشروع فندق وريزيدنس الريتز- كارلتون والحلول المرورية التي طبقتها الشركة مع الجهات المختصة وأمانة عمان لضمان انسياب السير في المنطقة وباتجاه المرافق التابعة للمشروع.