السفير الصيني يزور المنتخب الصيني لكرة اليد في ملعب الأميرة سمية تحديث مهم لخدمة تجديد دفتر خدمة العلم في مراكز الخدمات الحكومية شلباية مديراً فنياً لنادي شباب الأردن بنغلاديش تتخذ العديد من التدابير القائمة على الأدلة لمكافحة أزمة الأمراض غير المعدية وزير الشباب يتابع الحملة الطبية الأردن يدين الاستهداف الممنهج لمراكز الإيواء في غزة الخذلان ... الحسين يستقطب النجم عارف الحاج وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة تطلق مشروع " تحديد ملامح مشهد الابتكار الرقمي في الأردن" أ.د. حمدان بمؤتمر أبحاث الموهبة والتفوق : التحدّي الأكبر هو جمع التكنولوجيا والتربية وعلم النفس دون التضحية بالقيم التربوية والأخلاقية وزير المياه والري يلتقي مجموعة المطار الدولية ارتفاع حوالات العاملين في الخارج بنسبة 3.7% لتبلغ 1.5 مليار دولار، خلال الخمسة شهور الأولى من عام 2024 أورنج الأردن توقع اتفاقية مع Proparco لتوحيد جهودهما لدعم المشهد الرقمي في الأردن التربية تطلق البرنامج الوطني "بصمة" وزير المياه والري يلتقي مجموعة المطار الدولية اصابات طفيفة اثناء اعمال صيانة محطة مياه الزعتري شاهر حمدان رئيسا لجمعية وكلاء السياحة والسفر وابو ذياب نائبا للرئيس البنك الإسلامي الأردني ينظم حملة للتبرع بالدم لصالح مركز الحسين للسرطان الجازي: انخفاض ملحوظ في عدد الاستيضاحات التي رصدها ديوان المحاسبة خلال الشُّهور الثَّلاثة الماضية ماسك يتعهد بـ 45 مليون دولار شهريا لدعم ترامب
محليات

مؤسسات دينية واحزاب تدين العمل الارهابي في سيناء

{clean_title}
الأنباط -

مؤسسات دينية واحزاب تدين العمل الارهابي في سيناء

 

عمان – بترا

دانت مؤسسات دينية واحزاب الحادث الارهابي الجبان، الذي استهدف المصلين الآمنين في أحد مساجد سيناء بجمهورية مصر العربية وذهب ضحيته مئات الابرياء من المصلين اثناء ادائهم لصلاة الجمعة .

 

فقد دانت دائرة الإفتاء العام الحادث الارهابي الجبان، الذي استهدف المصلين الآمنين في أحد المساجد في سيناء بجمهورية مصر العربية.

 

واكدت الدائرة ان هذا الفعل الجبان خارج عن كل القيم الدينية والإنسانية ولا يقبله عقل سليم أو فطرة إنسانية مستقيمة، فجريمة القتل من أعظم الجرائم عند الله تعالى وهي من الموبقات التي حذر منها الإسلام، وقدمت التعازي لذوي الشهداء ومتمنية الشفاء العاجل للمصابين.

 

بدوره استهجن مركز التعايش الديني الاعتداء الارهابي الجبان البشع الذي تجاوز حرمات ثلاث فقتل النفس التي حرم الله، وانتهك قدسية المكان الذي تردد فيه كلمات التسبيح للباري عز وجل، مثلما انتهك حرمة الزمان في اليوم الجمعة .

 

واكد المركز أن هذا الاعتداء الغاشم الجبان ومثله كل اعتداء وفعل يسيء الى الأوطان والمقدسات من مساجد وكنائس وتعد على حياة الناس وأرواحها وأمنها وأمانها وكرامتها يتطلب منّا جميعاً موقفاً واحداً موحداً صلباً وحازماً ليسحق شر الارهاب وفكره وأدواته ومخصصاته.

 

وقال، "مع كل الخيرين أبناء وطننا الأردن الذي يقف بكل صلابة واصرار في مقدمة الدول المحاربة للإرهاب انطلاقاً من فكرنا الوطني والانساني والقومي والروحي بأن نكون لمعسكر الخيرين، نقف الى جانب أحبتنا في سيناء التي تحتضن الطور المقدس، ومع أُسر اخوتنا شهداء هذه المجزرة الذين قضوا ضحايا للكراهية والحقد والسواد الذي يحمله الارهاب الشنيع".

 

ودعا المركز كل الخيرين من صنّاع القرار في العالم ومن ذوي الارادات الصارمة الى التكاتف لمواجهة كل التهديدات وأعمال الاجرام التي طالت مواقع عديدة في هذا العالم وجعل واجباً وفريضة انسانية على كل الأمم والدول والشعوب.

 

ودعا حزب أحرار الأردن في بيان له الأهل في مصر الى ضرورة رص الصفوف لتفويت الفرصة على خوارج العصر والدين والإنسانية الذين يسعون الى زراعة التفرقة والبغضاء في نسيج الشعب العربي المصري العظيم، مؤكدا ان مصر اكبر من كل محاولاتهم اليائسة والبائسة لإشعال فتيل الفتنة.

 

كما دان حزب المؤتمر الوطني (زمزم) الجريمة البشعة التي استهدفت الأبرياء الآمنين من الاشقاء المصريين في حادثه مروعة، معتبرا أن هذه الجريمة التي تستهدف الأبرياء الآمنين من أشقائنا المصريين أثناء صلاة الجمعة إنما هي استهدافٌ لقيم الدين الإسلامي الحنيف ولقيم التسامح والعدالة وضرب ٌ للأمن القومي العربي عامة.

 

ودان تيار الاحزاب الوسطية الاعتداءات الارهابية التي تعرضت لها جمهورية مصر العربية، معربا عن شجبه واستنكاره لكل أشكال الارهاب التي تمارسه هذه الطُغمةٌ الفاسدة، التي لا تمت للدين الاسلامي الحنيف بأي صلة، والتي اعتادت التآمر والتخطيط الجبان لاغتيال الرحمة والسكينة والاستقرار في كل مكانٍ حتى في دور العبادة.

 

ودعا التيار كل الأحرار في المجتمع الدولي الى رص الصفوف والتصدي لمحنة الارهاب وتعزيز قيم الرحمة، والوقوف جنباً الى جنب لدحر المتطرفين وحماية الاستقرار في كل دولنا والعالم.

 

شرح صورة

من الجريمة الإرهابية التي استهدفت مسجد الروضة في سيناء مصر