السفير الصيني يزور المنتخب الصيني لكرة اليد في ملعب الأميرة سمية تحديث مهم لخدمة تجديد دفتر خدمة العلم في مراكز الخدمات الحكومية شلباية مديراً فنياً لنادي شباب الأردن بنغلاديش تتخذ العديد من التدابير القائمة على الأدلة لمكافحة أزمة الأمراض غير المعدية وزير الشباب يتابع الحملة الطبية الأردن يدين الاستهداف الممنهج لمراكز الإيواء في غزة الخذلان ... الحسين يستقطب النجم عارف الحاج وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة تطلق مشروع " تحديد ملامح مشهد الابتكار الرقمي في الأردن" أ.د. حمدان بمؤتمر أبحاث الموهبة والتفوق : التحدّي الأكبر هو جمع التكنولوجيا والتربية وعلم النفس دون التضحية بالقيم التربوية والأخلاقية وزير المياه والري يلتقي مجموعة المطار الدولية ارتفاع حوالات العاملين في الخارج بنسبة 3.7% لتبلغ 1.5 مليار دولار، خلال الخمسة شهور الأولى من عام 2024 أورنج الأردن توقع اتفاقية مع Proparco لتوحيد جهودهما لدعم المشهد الرقمي في الأردن التربية تطلق البرنامج الوطني "بصمة" وزير المياه والري يلتقي مجموعة المطار الدولية اصابات طفيفة اثناء اعمال صيانة محطة مياه الزعتري شاهر حمدان رئيسا لجمعية وكلاء السياحة والسفر وابو ذياب نائبا للرئيس البنك الإسلامي الأردني ينظم حملة للتبرع بالدم لصالح مركز الحسين للسرطان الجازي: انخفاض ملحوظ في عدد الاستيضاحات التي رصدها ديوان المحاسبة خلال الشُّهور الثَّلاثة الماضية ماسك يتعهد بـ 45 مليون دولار شهريا لدعم ترامب
محليات

انطلاق فعاليات المؤتمر التربوي الـ 26 لملتقى المدارس الخاصة

{clean_title}
الأنباط -

انطلاق فعاليات المؤتمر التربوي الـ 26 لملتقى المدارس الخاصة

 

عمان – بترا

انطلقت، برعاية سمو الأميرة بسمة بنت طلال،  في عمان، أمس السبت فعاليات المؤتمر السادس والعشرين للملتقى الثقافي التربوي للمدارس الخاصة، الذي يقام هذا العام تحت شعار "تحفيز الابداع في أساليب التعليم التفاعلي المؤثر".

 ويناقش المشاركون في المؤتمر محاور  تشمل، الإلهام ومهارات التأثير، ومهارات التقدير وتفعيل الاختلاف البناء والعرض والتقديم الفعالة، والمرونة والسيطرة على التوتر ، بالإضافة الى مهارات التوجيه والتغذية الراجعة والتيسير والتسهيل.

وأشارت سموها،  في كلمة لها الى اهمية تحفيز الابداع لدى الطلبة لمواكبة التطورات والتغيرات المستمرة والسريعة في العالم، وبما يسهم في ايجاد اجيال مفكرة ومبدعة، قادرة على التخطيط  والتفكير الجماعي، ومزودة بمهارات القدرة على اتخاذ القرارات وحل المشكلات، وتقبل الرأي الاخر.

واعتبرت ان تحفيز الابداع للمعلم والطالب، وإيجاد المساحة اللازمة للتفكير والتحليل، امر مهم لنجاح اي نظام تربوي، مشددة على اهمية التركيز ايضا على بناء الثقة في نفس الطالب واعداده خلال المراحل الدراسية المختلفة للإلمام بالمعارف الحديثة، وايجاد الدافعية الايجابية للتعلم لديهم.

وقال رئيس الملتقى عمر تايه ان محاور المؤتمر لهذا العام تهدف الى تحفيز الطلبة على التفكير والحصول على المعرفة من خلال توفير بيئة مثيرة للتفكير والحماسة للعمل.

واشار مدير شركة " ذكاء الاردن" معتز عازر الى برنامج "جو" التعليمي الذي دشنته الشركة اخيرا ، والهادف الى غرس مفاهيم ريادة الأعمال في الطلبة من عمر 8 الى 18 .

وتضمنت فعاليات الافتتاح محاضرة للدكتور عبد الله عويدات حول تعزيز العمل المهني للتعليم.