بنغلاديش تتخذ العديد من التدابير القائمة على الأدلة لمكافحة أزمة الأمراض غير المعدية وزير الشباب يتابع الحملة الطبية الأردن يدين الاستهداف الممنهج لمراكز الإيواء في غزة الخذلان ... الحسين يستقطب النجم عارف الحاج وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة تطلق مشروع " تحديد ملامح مشهد الابتكار الرقمي في الأردن" أ.د. حمدان بمؤتمر أبحاث الموهبة والتفوق : التحدّي الأكبر هو جمع التكنولوجيا والتربية وعلم النفس دون التضحية بالقيم التربوية والأخلاقية وزير المياه والري يلتقي مجموعة المطار الدولية ارتفاع حوالات العاملين في الخارج بنسبة 3.7% لتبلغ 1.5 مليار دولار، خلال الخمسة شهور الأولى من عام 2024 أورنج الأردن توقع اتفاقية مع Proparco لتوحيد جهودهما لدعم المشهد الرقمي في الأردن التربية تطلق البرنامج الوطني "بصمة" وزير المياه والري يلتقي مجموعة المطار الدولية اصابات طفيفة اثناء اعمال صيانة محطة مياه الزعتري شاهر حمدان رئيسا لجمعية وكلاء السياحة والسفر وابو ذياب نائبا للرئيس البنك الإسلامي الأردني ينظم حملة للتبرع بالدم لصالح مركز الحسين للسرطان الجازي: انخفاض ملحوظ في عدد الاستيضاحات التي رصدها ديوان المحاسبة خلال الشُّهور الثَّلاثة الماضية ماسك يتعهد بـ 45 مليون دولار شهريا لدعم ترامب الاقتصاد الرقمي والريادة تطلق مشروع "تطوير الأعمال للشركات الناشئة" العمال الأردني يبارك للجبهة الشعبية في فرنسا والعمال في بريطانيا فوزهما، ويدعوهما الى تصحيح السياسات تجاه الصراع العربي الاسرائيلي المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية يصدرُ دراسة "الفجوة بين جانبي العرض والطلب في قطاع الصناعات الغذائية والمشروبات والتبغ للسنوات 2023-2025
محليات

الشواربة يزور بلديتي الخليل وبيت لحم

{clean_title}
الأنباط -

لدعمهما بخبرات وإمكانات امانة عمان

 

عمان-الانباط

 

بحث أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ، خلال زيارته لبلدية الخليل مع رئيس بلديتها تيسير أبو سنينة ، وأعضاء المجلس البلدي مجالات التعاون الثنائي في العمل البلدي وسبل تطويرها.
واكد الشواربة ، لرئيس وأعضاء المجلس البلدي ووجهاء واهالي الخليل ، ان امانة عمان بكل طاقاتها تقف الى جانبهم في جميع الظروف وكل الاوقات ، وان ما يربط مدينتي عمان والخليل اتفاقية توأمة، لكن ما يربط شعبينا هو الدم والمصاهرة والاخوة.
واضاف، أن القضية الفلسطينية لم تكن غائبة يوما عن أجندة جلالة الملك عبدالله الثاني، والحكومة الاردنية في مختلف المحافل الدولية والعربية وباتت ثابتا من ثوابت السياسة الاردنية   .
من جهته، قال رئيس بلدية الخليل ابو سنينة، اننا "نعيش في طروف صعبة، حيث تحاط الخليل بسوار من المستوطنات اضافة الى مستعمرة في قلب المدينة من أجل 400 مستوطن يحرسهم ما يزيد عن 1200 جندي تغلق قلب مدينة الخليل.
واضاف، اننا "نأمل في الحصول على نظام الابنية المطبق في امانة عمان، لأننا نعاني من هذا الامر وكذلك في مجال خبرات الامانة في الحفاظ على نظافة البيئة".
واستمع الوفد الاردني خلال الزيارة التي شارك بها نائب السفير الاردني في رام الله نزار القيسي، الى شرح موسع من رئيس لجنة اعمار الخليل عماد حمدان على ما تقوم به اللجنة في وسط المدينة القديمة، والذي يمارس عليه ضغوط كبيرة من قبل المستوطنين حيث تم ترميم ما يقارب من 1300 شقة، فيما سيتم ترميم العديد من البيوت الاثرية القديمة في المنطقة القديمة في قلب المدينة.
وقام الوفد بزيارة الحرم الابراهيمي الشريف، وسوق البلدة القديمة، الأمر الذي كان له الاثر الطيب لدى تجار السوق الذين طالبوا بتكرار هذه الزيارات التي تشكل دعما لهم وتعزز صمودهم في وجه ممارسات الاحتلال الاسرائيلي التعسفية.
ويشار الى ان موازنة بلدية الخليل تبلغ ما يقارب الـ 250 مليون دولار.
من جهة اخرى زار الوفد الاردني يوم امس بلدية بيت لحم، والتقى رئيسها المحامي أنطون سلمان، واعضاء المجلس البلدي.
وقال الشواربة، إن بيت لحم لها أهمية مقدسة لعمقها الديني والبطولي في الصمود في وجه المحتل، حيث نضع كل إمكاناتنا تحت تصرفكم في المجالات الفنية التي تحتاجون اليها.
واكد، انه يتم متابعة الحدث الديني المرتقب لأعياد الميلاد مقدما التهاني والتبريكات لسائر الطوائف المسيحية بمناسبة قرب حلول اعياد الميلاد المجيدة.
من جانبه قال رئيس البلدية سلمان، إن المجلس البلدي يعتبر الاول في الشرق الاوسط حيث تأسس عام 1872 وكان عدد سكان المدينة في تلك الفترة لايزيد عن خمسة آلاف نسمة، لافتا الى ان المدينة تقع على خارطة التراث العالمي وفق قرارات منظمة اليونسكو، معربا عن أمله في دعم الاردن المستمر لمدينة بيت لحم.
وزار الوفد كنيسة المهد والتقى البطرك ثيو فلوكتس الوكيل البطرياركي في مدينة بيت لحم، واطلعوا على موجوداتها المختلفة وماتمثله من رموز للديانة المسيحية. يذكر ان مساحة مدينة بيت لحم حوالي 7 كيلومترات وعدد سكانها 35 الف نسمة.