سيدي الجنرال : لقــد إغتصبنـي كلــب ما هي فوائد خل التفاح مع الماء بعد الأكل؟ ماذا يعالج شحم الجمل؟ وما هي فوائده رئيس هيئة الأركان يلتقي نظيره العماني في سلطنة عُمان وفاة شخص بمشاجرة بين شقيقين وقريبهما في شفا بدران سفينة محملة بمساعدات تغادر قبرص إلى غزة السفارة الأميركية تحيي ذكرى استقلال بلادها الممرضين: إعلانات تهدف لـ"النصب والاحتيال" على المواطن 10 شهداء وعشرات الجرحى بقصف الاحتلال غزة والنصيرات السودان.. 25 مليون شخص يعانون انعدام الأمن الغذائي والمرض المعايطة يلتقي رؤساء الانتخاب الرئيسية في الدوائر المحلية ويؤكد ضرورة العمل بأقصى درجات الحياد كلمة السفيرة الأمريكية بمناسبة الإحتفال بالذكرى ال 248 لاستقلال الولايات المتحدة U.S. Embassy in Jordan Commemorates 248 Years of American Independence and 75 Years of U.S.-Jordan Partnership التنمية الاجتماعية تمنح 300 موافقة لجمع التبرعات أبو السمن يطلع على سير العمل في مديريات الأشغال بمختلف المحافظات "سويفت للجراحة اليومية" ومستشفى زليخة ينشئان مركزاً جديداً لجراحة الليزر الاحتلال يعتقل 28 فلسطينيا من الضفة الغربية الحكومة تعلن برنامج مهرجان صيف الأردن: عروض فلكلورية وألعاب للأطفال المهيرات مساعدا للأمين العام وابورمان مديرا للرقابة في وزارة الزراعة "التجارة والصناعة" تطرح عطاءين لشراء القمح والشعير
محليات

عبيدات : الغذاء والدواء صاحبة الولاية بالتفتيش على الصيدليات

{clean_title}
الأنباط -

شالكيلاني لـ " الانباط ":نقابة الصيادلة منوط بها  تطبيق قانونها

 

عمان – الانباط  – احمد الطراونة

 

أكد المدير العام لمؤسسة الغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات على أن المؤسسة هي صاحبة الولاية بالتفتيش على الصيدليات ومراقبة أسعار الأدوية.

وبحسب الكتاب الموجه الى نقيب الصيادلة فان معلومات وردت للمؤسسة العامة للغذاء والدواء تفيد بقيام مجلس النقابة بحملات تفتيشية على الصيدليات وتحرير مخالفات بحقها وتغريمها، مشيرا الى ان هذه الاجراءات مخالفة للقانون.
وبين في الكتاب الموجة للنقابة ان النقابة تقوم بنشر أسعار الأدوية بشكل مغلوط ودون موافقة المؤسسة الأمر الذي اثار لبسا على العاملين في القطاع الصيدلي والمواطنين.

ومن جهته اكد  نقيب الصيادلة زيد الكيلاني لـ" الانباط " على دور المؤسسة العامة للغذاء والدواء في الرقابة والتفتيش وتطبيق قانون الصيادلة والدواء .

فيما اكد الكيلاني على ان العلاقة بين النقابة والمؤسسة هي علاقة تشاركية تكاملية .

وقال لـ " الانباط " ان نقابة الصيادلة لها قانونها الخاص وان من ضمن القانون وحسب بنوده  (تشكيل لجان للاستعانة بها ومن ضمن هذه اللجان لجان الرقابة وليس التفتيش ، كما انه ومن ضمن قانون النقابة يحال الى المجلس التاديبي كل من يخالف قانون النقابة والانظمة مشيرا الى ان من ابرز مخالفات المجلس التاديبي ( الغرامة المالية )

لافتا الى ان ما قامت به نقابة الصيادلة ما هو الى عملية تنظيم وتاكيد على الالتزام بقانون نقابة الصيادلة والمسؤول عن تطبيق احكام قانون النقابة هو مجلس النقابة ، وهو مختلف عن قانون الصيادلة والدواء والقوانين والعقوبات الموجودة فيه . //