اقتصاد

وزير العمل يزور عدة بلديات في البادية الشمالية الشرقية

{clean_title}
الأنباط -

 

 

 

  المفرق -الانباط

تفقد وزير العمل علي ظاهر الغزاوي امس الثلاثاء عددا من البلديات في لواء البادية الشمالية الشرقية، واطلع على احتياجات المواطنين في مناطقها ودراستها لاسيما في مجال استحداث مشاريع تنموية وانتاجية.

واكد الغزاوي خلال استماعه لمطالب رئيس واعضاء مجلس بلدية ام الجمال واعضاء المجالس المحلية والمجتمع المحلي، بحضور النائب زينب الزبيدي، ان البطالة هاجس وطني وان الحكومة تسعى بالتنسيق مع القطاع الخاص لإيجاد الحلول المناسبة لها ضمن خطط وطنية تهدف الى التشغيل والاعتماد على الذات.

وبين ان البرنامج الوطني للتمكين والتشغيل والذي خصصت له الحكومة 100 مليون دينار يهدف الى الاحلال التدريجي للعمالة الوطنية واستحداث وخلق فرص عمل بهدف تشغيل الاردنيين.

وشدد على انه لا بد من تعاون الجميع للقيام بدراسة ومسح شامل لاحتياجات لواء البادية الشمالية الشرقية من التدريب لغايات تنظيم برامج تدريبية نوعية للشباب تساهم في انخراطهم بسوق العمل.

واوضح ان الوزارة تسعى للبحث عن مستثمرين لإنشاء فروع انتاجية لتشغيل الاناث مؤكدا ان العمل جار على قدم وساق لتحقيق هذا الهدف من خلال التنسيق المستمر مع بعض المستثمرين لإقامة فروع انتاجية لخدمة ابناء اللواء، داعيا اياهم الى تقديم دراسات لنوعية المشاريع التي تلبي احتياجاتهم ليتم عرضها على المستثمرين للاستفادة من البرنامج الوطني للتمكين والتشغيل لاسيما في القطاع الزراعي.

ولفت الى امكانية انشاء جمعيات تعاونية في اللواء بعد تخصيص مليون و200 الف دينار لإنشائها من اجل تشغيل الشباب وادخال المكننة للقطاع الزراعي.

وطالب رؤساء بلديات ام الجمال والصالحية ونايفة وام القطين وبني هاشم ورئيس جمعية الايادي البيضاء استحداث مكتب تشغل يخدم مختلف بلديات اللواء واستحداث مشاريع استثمارية وانتاجية وخلق فرص عمل وتشغيل للشباب العاطلين عن العمل من كلا الجنسين.

الى ذلك زار الغزاوي مركز تدريب مهني المفرق والتقى بالقائمين على المعهد، مؤكدا خلال الزيارة ضرورة التنسيق مع البلديات في البادية الشمالية لتحديد احتياجات المنطقة من التدريب تبعا للمشاريع القائمة والبدء الفوري بعمليات التدريب وفقا للاحتياجات.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )