هكذا استقبل نشامى الأمن العام المسافرين على الحدود!! بايدن وترامب يتفقان على قواعد المناظرة الأولى الشركة المالكة لـChat GPT تستعين بأكبر مسؤول استخباراتي سابق علماء يكتشفون حفريات "شبح البحر" الطائر في أستراليا الأردنيون يؤدون صلاة عيد الأضحى في جميع المحافظات في أول أيام عيد الأضحى.. الحجاج يرمون جمرة العقبة الكبرى أجواء حارة في أغلب المناطق اليوم وغدا الارصاد : تخف قليلا شدة الموجة الحارة مع اول ايام عيد الاضحى المبارك. الخارجية: وفاة ستة أردنيين كانوا يؤدون مناسك الحج اليوم، إثر إصابتهم بضربة شمس الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بعيد الأضحى الأوقاف: لا وفيات بين حجاج البعثة الأردنية الرسمية الملك يهنئ بعيد الاضحى: كل عام وأنتم بخير بدء نفرة الحجاج من عرفات إلى مزدلفة الملك والرئيس العراقي يتبادلان التهاني بحلول عيد الأضحى مجموعة الحوراني الاستثمارية تهنىء بعيد الاضحى المبارك جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 8 من جنوده في رفح السعودية تعلن أعداد ضيوف الرحمن لحج 1445 وفاة حاج أردني أثناء وقوفه بعرفة 47.2 أعلى درجة حرارة تسجلها المملكة السبت عمان الأهلية تهنىء بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
محليات

المملكة على موعد اليوم مع أول منخفض جوي

{clean_title}
الأنباط -

 الانباط - هاشم حسن

تستقبل المملكة منذ ساعات صباح اليوم الثلاثاء أول منخفض جوي بحسب ما أكدته دائرة الارصاد الجوية حيث سيشمل المنخفض أغلب مناطق المملكة .

وفي تفاصيل الحالة الجوية المتوقعه لهذا اليوم ، حيث تتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة مصاحبة لامتداد منخفض جوي  حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، فيما تكون الأجواء باردة نسبيا وغائمة مع تساقط الامطار في شمال ووسط المملكة.

وتوقعت دائرة الارصاد  ان تكون الامطار غزيرة احيانا مصحوبة بالبرق والرعد، ويمتد تساقط الأمطار تدريجيا  لتشمل اغلب مناطق المملكة،الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية تصل سرعتها 50-60كم/ساعة  .

وأطلقت عدة تحذيرات أبرزها خطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة ،خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول، خطر تدني مدى الرؤية بسبب الغبار في المناطق التي لا تشهد هطول للامطار خاصة في شرق وجنوب شرق المملكة ، بالاضافة الى خطر شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها.

أما يوم غد الاربعاء ، تبقى الاجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع سقوط أمطار خفيفة بين الحين والأخر  في الاجزاء الغربية من المملكة، ويتوقع مع ساعات الليل ان تضعف فرصة الهطول تدريجيا وتميل الأجواء الى الاستقرار التدريجي، الرياح شمالية غربية نشطة السرعة تخف سرعتها تدريجيا اعتبارا من ساعات المساء لتصبح معتدلة بوجه عام.

وتستمر الاجواء البادرة حتى نهاية الاسبوع الحالي لتبقى يوم الخميس باردة نسبياً في المرتفعات الجبلية والبادية، لطيفة في باقي المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة. 

بذات السياق ، أكد مدير المكتب الاعلامي الناطق بإسم بلدية الزرقاء ينال المعاني أن البلدية على اتم الاستعداد والجهوزية للتعامل مع المنخفض الجوي القادم وأي منخفضات اخرى .

وأضاف لـ"الانباط" أن البلدية أنهت تنظيف مناهل تصريف مياه الامطار في كافة شوراع المحافظة مع التركيز على عدد من النقاط الحساسة بها .

وبين انه تم تشكيل فرق عمليات في كل منطقة وتزويدهم بالعمال والاليات وماتورات الشفط وكافة المعدات اللازمة ليتم التعامل مع اي طارئ بشكل سريع .

واشار ان البلدية على اهبة الاستعداد هي وغرف العمليات الخاصة بها في جميع مديريات المناطق تحسبآ لاي أمر أو طارئ.