محليات

الغراغير: سوق المواشي مؤقت وهناك توجه لاستملاك موقع اخر

{clean_title}
الأنباط -

بلدية ديرعلا : توجيه إنذارات للمتخلفين عن دفع المستحقات المالية

 

 

عدم وجود اراض يحول دون تنفيذ مشاريع استثمارية

 

الانباط – الاغوار الوسطى – ممدوح النعيم

 

 أكد نائب رئيس بلدية ديرعلا الجديده / رئيس المجلس المحلي لمنطقة ديرعلا ظاهر الغراغير , بان البلدية تواجه تحديا ماليا كبيرا , وان الوضع المالي يمكنها من تسيير أعمال البلدية لنهاية شهر آذار المقبل .

وأضاف الغراغير في مقابلة له مع "الأنباط " البلدية تعمل على إدامة الخدمات الرئيسية للمواطنين خاصة في مجال النظافة والمحافظة على البيئة , إضافة إلى الخدمات الأخرى مثل  إدامة وصيانة البنية التحتية والخدماتية وما يتصل بأمور السلامة العامة "

وكشف الغراغير بان البلدية ستتوجه خلال الأيام القادمة بتوجيه إنذارات للمتخلفين عن دفع الضرائب عن السنوات الماضية لدفعها قبل نهاية العام , فلا يعقل ان تطلب من  البلدية خدمات مثالية وانت كمواطن غير  ملتزم بدفع ما عليك من  مسقفات ورسوم وغيره , لان العمل البلدي الحقيقي هو شراكة بين المواطن والبلدية".

وأضاف الغراغير " نحن ندرك الواقع الاقتصادي والاجتماعي ومشكلة ظاهرتي الفقر والبطالة ومن هنا نسعى الى ايجاد منافذ استثمارية ضمن حدود البلدية التي تفتقر لوجود اراضي مخصصة لها لكن مشكورة وزارة الزراعه قامت قبل فترة بتخصيص قطعة ارض ضمن مديرية زراعة وادي الأردن بتخصيص جزء من مشتل الحراج غير المستغل  لإقامة مشروع استثماري عليه لصالح وزارة العمل".

أزمة سوق الصوالحة

وعن ظاهرة الأزمة المرورية في سوق الصوالحه" البلدية وبالتعاون مع متصرفية اللواء تنفذ حملات لإزالة البسطات , لكن وبسبب عدم توفر ارض للبلدية لنقل هذه البسطات تتكرر المشكلة  التي تعد من الأسباب الرئيسية للتعدي على الشارع العام وبالتالي حصول الأزمة المرورية , لكن هناك متابعة من قبل البلدية ومن قبل الحاكم الإداري لإيجاد حل جذري لهذه المشكلة ".

    " فصل الشتاء"

استعدادت البلدية للتعامل مع الحالات الطارئة خاصة وان بعض مناطق البلدية شهدت خلال السنوات الماضيه تدفق مياه الامطار الى منازل المواطنين جراء انسداد بعض العبارات والمهارب المائية .

يبين الغراغير " تم اجراء صيانة جميع العبارات والاوديه وتحذير القاطنين بالقرب من الاودية من مربي الثروة الحيوانية بضرورة الابتعاد عن مجاري الاوديه , اضافة الى ان كوادر البلدية تعمل على مدار الساعة لمتابعة أي واقع جديد يطرا على واقع العبارات والاوديه , وتم تشكيل غرف عمليات فرعيه ومركزية للتعامل مع أي حالة طارئة ".

"سوق المواشي"

سوق المواشي الواقع على مدخل بلدة الطوال الشمالي يتسبب بأزمة مرورية  وبيئية بنفس الوقت ,,ومضت سنوات والأهالي يطالبون بنقله .

يوضح الغراغير " لقد تمت مخاطبة سلطة وادي الاردن من اجل تخصيص قطعة ارض لإقامة سوق للمواشي عليها , أما واقع السوق الحالي فهو مؤقت ويقوم كادر البلدية بعملية تنظيم السوق والإشراف عليه ".

 

المقابر

العديد من المقابر الواقعة ضمن حدود بلدية ديرعلا تحتاج الى بناء أسوار ومداخل رئيسية للحد من الدخول العشوائي اليها وعن ذلك يقول الغراغير:

"سيكون بالموازنة القادمة مخصصات مالية لغايات البنية التحتية للمقابر, منها بناء أسوار ومداخل وتشييك البعض , وتم تخصيص مقبرة جديدة ضمن منطقة الشقيرية وتم رصد مبلغ لتجهيزها , إضافة الى تشييك المقابر المخصصة للأطفال منذ سنوات لمنع الاعتداء عليها ".

 

خدمات إضافية

وكشف الغراغير بانه سيكون ضمن مخصصات البلدية القادمة مبالغ مخصصة لإنشاء ملاعب دعما للحركة الرياضية في عدد من مناطق البلدية , وصيانة القائم منها وعمل حدائق ومتنزهات في جميع مناطق البلدية وصيانة لقائم منها ، إضافة الى دعم الحركة الثقافية من خلال تعزيز المكتبة بكتب جديدة وتفعيل دور المكتبة في مجال  الحراك الثقافي// ".

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )