هيثم بن طارق سلطان عمان .......وعد وإنجاز وأمل تحديات توظيف الذكاء الاصطناعي بالمواقع الإلكترونية.. كتاب جديد للزميلة البحيري دراسة تتوقع ارتفاع متوسط العمر بالعالم 5 سنوات تسعيني أمريكي ينال شهادته الثانوية فيسبوك تقلل الزيارات المحولة إلى المواقع الإخبارية فيديو لممثلة سورية يشعل مواقع التواصل.. ومحاميها يكشف آخر صيحات الزواج.. ظهور العروس داخل مكعب جليدي غاب الحوار الهادف وحضر النقد الزائف.. تطوير القطاع العام عقد اجتماعي جديد اربد.. حدائق الملك عبد الله تفتقر للنظافة خاصة الدورات الصحية صناعة المستقبل ... تحفيز العمل الحر والمبادرات الريادية لتعزيز النمو الاقتصادي مدير المخابرات الأسبق نذير رشيد في ذمة الله مدارس حقلية لزراعة الورقيات عضويا في الأغوار الجنوبية زيارة سلطان عُمان إلى الأردن تعكس التناغم في الرؤى السياسية بين البلدين اتفاقية لتركيب أنظمة الخلايا الشمسية في مناطق بلديتي أم الجمال ورحاب إنقاذ طفلة غرقت وفقدت العلامات الحيوية في إربد " إفتتاح مؤتمر "قصص نجاح أردنية" الاتحاد الأوروبي يندد بتدمير الاحتلال للبنية التحتية الطبية في غزة السعودية تعلن شراء 105 طائرات إيرباص الجبور يتفقد عددا من المرافق الشبابية والرياضية في الكرك شهيد وجرحى في غارة اسرائيلية على جنوب لبنان
محليات

العيسوي ولطوف يسلمان مساكن لــ 13 أسرة في الجيزة والموقر

{clean_title}
الأنباط -

ضمن المبادرة الملكية السامية لإسكان الأسر العفيفة

العيسوي ولطوف يسلمان مساكن لــ 13 أسرة في الجيزة والموقر

 

 

 

 عمان -الانباط

تسلمت 13 أسرة في لواءي الجيزة والموقر، امس الخميس، مساكن جديدة ضمن المبادرة الملكية السامية لإسكان الأسر العفيفة.

وبلغ عدد المستفيدين من المبادرة، التي تم إِطلاقها بتوجيهات ملكية سامية عام 2005، حوالي 3 آلاف أُسرة في جميع مناطق المملكة، بهدف توفير الحياة الكريمة الآمنة والمستقرة للأُسر المحتاجة.

وفي كلمة لأمين عام الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، خلال حفل التسليم بحضور وزيرة التنمية الاجتماعية هالة بسيسو لطوف، أشار إلى أنه وبتسليم 13 مسكنا للأسر المستحقة يصبح مجموع المساكن التي تم إنشاؤها في لواءي الجيزة والموقر 40 مسكنا.

واستعرض المبادرات الملكية السامية التي تم تنفيذها في منطقـتي الجيزة والموقر، والتي شملت إنشاء معهد تدريبي في الموقر، ومركزي شباب نموذجيين في الجيزة وأُم الرصاص، وتوسعة مركز صحي أُم الرصاص، بالإضافة الى مجموعة من مشاريع المبادرات الملكية قيد التنفيذ ومن أهمها، مشروع مركز صحي الجيزة الشامل، ومشروع مدرسة تدريب مهني الموقر.

وأعلن العيسوي عن أن جميع مساكن الأُسر العفيفة في مختلف محافظات المملكة سيتم شمولها بمشاريع الطاقة المتجددة بالتعاون مع وزارة الطاقة ومن خلال صندوق دعم الطاقَة المتجددة وذلك بتزويد المساكن بسخانات شمسية ووحدات إنارة موفرة للطاقة بهدف تخفيض قيمة فاتورة الكهرباء على هذه الأُسر.

وعبّر عن شكره لوزارة الطاقة، وصندوق دعم الطاقة المتجددة، ولشركة البتراء الأُردنية للاتصالات المتنقلة (أورانج)، على الدعم الكريم الذي قدموه لهذه المبادرة.

بدورها، قالت وزيرة التنمية الاجتماعية إن المبادرات الملكية في القطاع الاجتماعي، أسهمت في تعزيز منظومة الحماية الاجتماعية عبر توفير المساكن للأسر العفيفة، ووصول المساعدات النقدية إلى مستحقيها، وإنشاء دور الرعاية لذوي الإعاقة وتدشين مراكز تنمية المجتمع المحلي، وتمكين الجمعيات من خلال رفدها بالوسائل التي تمكنها من بلوغ أهدافها.

وحضر تسليم المساكن عدد من المسؤولين، وممثلو الفعاليات الرسمية والشعبية، وجمع من أهالي المنطقتين.