تخصيص 10600 تذكرة لمباراة الحسين اربد والفيصلي طقس دافئ في اغلب المناطق حتى الثلاثاء تحليل ميدانى يحمل صيغة ! الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" هل الذكور أذكى من الإناث في الرياضيات؟ دراسة تكشف نتائج مثيرة (الأعلى على الاطلاق ) اسعار الذهب محليا خماش طه ياسين: هدفي ايصال صوت العقبة وخدمة ابنائها هل التفاح يزيد الوزن؟ 7 أشياء تحميك من خطر الاكتئاب.. واظب عليها اكتشاف فيروسات ضخمة عمرها 1.5 مليار عام.. والعلماء يطمئنون اتفاقية تعاون بين البنك العربي وشركة كريم الأردن لتسهيل عمليات توزيع أرباح الكباتن بنك الإسكان الراعي الفضي لمؤتمر سنابل الإقليمي السادس عشر للتمويل الأصغر الترخيص المتنقل في الأزرق والرصيفة غدا الأسد المتأهب: رئيس أركان قوة الواجب المشتركة يستمع لايجازات فروع هيئة الركن وزيرة الثقافة تفتتح مؤتمر الشبيبة المسيحية في الأردن مُنشق عن «الجماعة الإسلامية»: عبود الزمر كلفني باغتيال عادل إمام الفراية : لا مؤشرات على تهجير من الضفة للاردن.. وهو خط احمر لن نسمح به القمح والشعير.. موسم مبشر .... ابو عرابي: إنتاج القمح وصل الى 12 ألف طن ونصف روسيا: مصادرة أصول بنكين ألمانيين 21 ألف جريح ومريض بحاجة للسفر للعلاج خارج قطاع غزة
محليات

الزعبي: الاردن لم يغلق ابوابه بوجه من ينشد الامن والامان

{clean_title}
الأنباط -

التقى رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر

 عمان  

 

بحث وزير الداخلية غالب الزعبي لدى لقائه في مكتبه امس الاثنين رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر في الاردن يورغ مونتاني والوفد المرافق ، السبل الكفيلة بمساعدة اللجنة الدولية لاداء مهامها الانسانية وخاصة المتعلقة باللاجئين السوريين المتواجدين على اراضي المملكةوالمشاريع التي تنفذها على اراضي المملكة.

وقال وزير الداخلية ان الاردن  لديه تجربة عميقة وتاريخية مع مؤسسة الصليب الاحمر التي نجل ونحترم دورها الانساني ومهامها الاغاثية، وخاصة بعد ان تزايدت التحديات التي نواجهها والناجم بعضها عن الاحداث الجارية بالمنطقة واستقبال الاردن لموجات لجوء كبيرة  من عدة جنسيات والتبعات المترتبة على هذه الموجات في شتى المجالات الحيوية والخدمية والامنية في المملكة.

وقال الوزير ان الاردن الآمن المستقر بفضل الله اولا وقيادته الهاشمية الحكيمة وشعبه المعطاء واجهزته العسكرية والامنية التي تعمل على مدار الساعة لحفظ امنه واستقراره، لم يغلق ابوابه يوما بوجه من ينشد الامن والامان وذلك على الرغم من صغر حجمه وتواضع  موارده وشح امكانياته.     

وجدد الزعبي التاكيد على الافرازات السلبية لازمة اللاجئين السوريين على المملكة في مختلف الميادين وضرورة تركيز المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المانحة على دعم الاردن ومساندته الذي بات يتحمل قدرا كبيرا من العناء يفوق امكاناته وقدراته جراء الازمة.

واكد وزير الداخلية  استعداد الوزارة بجميع كوادرها واذرعها الامنية للتعاون مع اللجنة في تنفيذ مهامها المختلفة وتذليل اية صعوبات قد تواجهها. 

وتطرق اللقاء ايضا الى ابرز المشاريع التي تنفذها بعثة اللجنة الدولية في الاردن ولا سيما المتعلقة منها بالمجتمعات المستضيفة للاجئين كمشروع صيانة البنية التحتية لشبكات المياه ومساعدة مربي الثروة الحيوانية في مناطق الجنوب على الاعتناء بها وزيادة اعدادها وفق احدث الطرق ومشاريع اخرى لرفع مستوى معيشة هذه المجتمعات بالتعاون مع وزارة الصحة والدفاع المدني وجمعية الهلال الاحمر الاردني.

من جانبه ثمن مونتاني الدور الذي يبذله الاردن ملكا وحكومة شعبا، لاستيعاب الاثار الناجمة عن استضافة اللاجئين السوريين على اراضي المملكة ،  وخاصة على الصعيدين الاقتصادي والامني ، داعيا الجهات المانحة الى اخذ دور اكبر في مساعدة الاردن ليتمكن من الاستمرار في اداء رسالته الانسانية تجاه اللاجئين على اكمل وجه.

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على مواصلة التنسيق والتشاور حول الموضوعات والقضايا التي تهم الجانبين.