الأردن يحصد جائزة أعلى نسبة رضا للمستفيدين من خدمات الحج المعلمة صفاء لويس العوابده ....لروحك الطاهرة الرحمه والسلام استمرار الأجواء الحارة اليوم وبدء انحسار الموجة السبت... حدادين: العنف الانتخابي شوكة في خاصرة الديمقراطية الصفدي يؤكد ضرورة تحرك المجتمع الدولي فوريا لوقف جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني البنك الأردني الكويتي يطلق حملة جوائز حسابات التوفير لعملائه الأونروا: الأردن المانح الأكبر لوكالة الغوث قطار المشاعر المقدسة الذي تديره شركة صينية ينقل أكثر من مليوني راكب خلال موسم الحج الحسن بن طلال يكتب : الأضحى بين الشعائر والمشاعر ممثل منظمة خيرية بغزة: جهزنا 14 ألف طرد من المساعدات الأردنية لإرسالها لشمال القطاع.. فيديو التعاون الإسلامي تحتفي باليوم العالمي للاجئين وزير الطاقة ورئيس هيئة الطاقة يتفقدان مركز المراقبة والطوارئ ومحطة السمرا لتوليد الكهرباء تراجع الإسترليني مقابل الدولار واليورو اتحاد الكرة ينجز ترتيب استضافة بطولة ودية ثلاثية لمنتخبات الناشئات الدفاع المدني يخمد حريقا داخل ساحة لإصطفاف الآليات الثقيلة في عمان الخارجية: إصدار 68 تصريح دفن لحجاج أردنيين ليتم دفنهم في مكة المكرمة الأونروا: 67% من مرافق المياه والصرف الصحي والبنية التحتية بغزة مدمرة 37431 شهيدا و85653 مصابا بالعدوان الإسرائيلي على غزة بنك إنجلترا المركزي يبقى على أسعار الفائدة عند 5.25 بالمئة محافظ نابلس يزور المستشفى الميداني الاردني نابلس 3
اقتصاد

"هواوي" تستضيف القمة العالمية للطاقة 2017

{clean_title}
الأنباط -

 أبوظبي – الانباط

نظمت شركة "هواوي"، الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات "القمة العالمية للطاقة" في العاصمة الإماراتية أبوظبي يوم 12 نوفمبر الجاري تحت شعار "قيادة الحقبة الجديدة في تقنية المعلومات والاتصالات طريقنا نحو توفير الحلول عالية الأمان والكفاءة في قطاع البترول والغاز". ونجحت قمة هذا العام باستقطاب أكثر من 200 عميل وشريك وخبير متخصص في قطاع البترول والغاز ،  اجتمعوا لمناقشة دور الحلول التقنية الحديثة لتقنية المعلومات والاتصالات في تخفيض التكاليف وتنفيذ العمليات الآمنة وتحقيق التنمية المستدامة وتمكين قطاع البترول والغاز من التحوّل نحو العمليات الذكية. وكانت "هواوي".

 وتزامناَ مع عقدها للقمة العالمية للطاقة 2017، شاركت "هواوي" في النسخة العشرين من معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك" واستعرضت بالتعاون مع شركائها العالميين كشركة "شلمبرجير" و"هانيويل" و"إس إيه بي" و"ريتشفيت" سلسلة من الحلول المبتكرة والذكية لتقنية المعلومات والاتصالات التي تستهدف رقمنة القطاع وتوفير كل ما يحتاج إليه قطاع البترول والغاز لتنفيذ عمليات التنقيب والإنتاج والتخزين والنقل والتوزيع.

وفي معرض مشاركته في المؤتمر قال جيري جي، رئيس قطاع الطاقة في مجموعة أعمال "هواوي إنتربرايز" لقطاع المشاريع والمؤسسات،"يشرفنا في ‘هواوي’ أن نلتقي بجميع الشركات والخبراء المشاركين في القمة لتبادل الآراء والوقوف على آخر المستجدات، حيث يواجه قطاع البترول والغاز اليوم تحديات هائلة تتطلب تغيير نهج عمليات وإدارة القطاع لتصبح أكثر فاعلية واستدامة بالاستفادة من أحدث الابتكارات".

وأضاف "ما تزال العمليات في حقول البترول تتطلب الكثير من الجهد والوقت، إذ يُكلّف العديد من العمال بمهام كثيرة ومتعبة جسدياً كالقيام بأعمال الفحص اليومي والصيانة، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع التكاليف وانخفاض الكفاءة وتقديم نتائج لا ترتقي للمستوى المطلوب الذي تنشده شركات البترول. وإذا أردنا مساعدة شركات البترول في مواجهة هذه التحديات، فلابد لنا من طرح التقنيات الرقمية التي تمكّن هذه الشركات من تنفيذ عملية التحوّل الرقمي بكل نجاح. وبدورها، تتعاون ‘هواوي’ مع المزيد من الشركاء من قطاع البترول والغاز وتعتمد على خبرتها العريقة في فهم المتطلبات التي يحتاجها هذا القطاع بهدف إطلاق حلول مبتكرة، لاسيّما في مجال الحوسبة السحابية عالية الأداء، وتقنية ‘إنترنت الأشياء" المصممة لقطاع البترول والغاز والأنابيب الرقمية وحلول إدارة العمليات في الشركات."

يُذكر أن حلول "هواوي" لقطاع البترول والغاز تستخدم اليوم في 45 دولة ومنطقة مختلفة من العالم، وتخدم 70% من أضخم 20 شركة عالمية ناشطة في هذا القطاع. ويتجلى أبرز مثال على ذلك في تعاون "هواوي" مع شركة "سانتوس"، أكبر منتج للبترول والغاز في أستراليا، حيث تمكنت شركة "سانتوس" من خلال هذا التعاون من استبدال شبكة الإنتاج ذات النطاق الضيق في حقول البترول بشبكات الجيل الرابع المزودة بتقنية التطور طويل الأمد (LTE 4G) وتقنية "إنترنت الأشياء" التي تم تصميمها بمساعدة "هواوي". ونجحت شركة "سانتوس" بفضل هذه الحلول من جمع وتحليل البيانات بشكل فوري وتحديد الخدمات الواجب تنفيذها بكل دقة. كما استطاعت الشركة زيادة الكفاءة الإجمالية لأعمالها بنسبة 40%. ويُشار إلى "هواوي" قد فازت هذا العام بمناقصة تنفيذ مشروع إعادة تأسيس نظام الاتصالات في خطوط "تازاما" لإنتاج البترول الخام والتي يصل طولها إلى 1710 كيلومتراً وتمتد من مدينة كيغامبوني في تنزانيا وحتى مدينة ندولا  في زامبيا. وستساهم "هواوي" في هذا المشروع من خلال توفير حلول الأنابيب الرقمية.

الجدير بالذكر أن الحلول التي استعرضتها "هواوي" على هامش مشاركتها في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك" تغطي عمليات التنقيب عن البترول والحوسبة عالية الأداء في خزان البترول وتخزين البيانات والحوسبة السحابية الخاصة بعمليات التنقيب والإنتاج بالإضافة إلى الإنتاج الرقمي لحقول البترول والأنابيب الرقمية للبترول والغاز والمصفاة الرقمية ومركز البيانات السحابية. وكانت الحلول المتقاربة للحوسبة عالية الأداء من "هواوي" قد ساعدت شركات البترول والغاز في تسريع عمليات معالجة البيانات ومحاكاة الخزان الرقمي ووضع مخططات المسح ثلاثية الأبعاد لتحسين كفاءة العمليات ودقتها وتوقع أماكن تواجد البترول والغاز، الأمر الذي زاد من إنتاجية شركات البترول والغاز.

تخللت القمة إلقاء كلمات موجزة من قبل الدكتور حاتم ناصر، الاستشاري الأعلى لحقول البترول الرقمية لدى "هواوي"، وبعض خبراء قطاع البترول والغاز من شركة "ماكينزي" و"شركة آسيا لأنابيب الغاز" (AGP) وشركة "القمر للطاقة"، تطرقوا من خلالها إلى مواضيع مثل "التحوّل الرقمي يُحدث نقلة نوعية في قطاع البترول والغاز".

الجدير بالذكر أن 197 شركة طاقة مصنفة ضمن قائمة "فورتشن جلوبال 500"، 45 شركة منها تعد من أكبر 100 شركة في العالم قد اختارت "هواوي" كشريك مثالي لتنفيذ عملية التحوّل الرقمي.