الأردن يحصد جائزة أعلى نسبة رضا للمستفيدين من خدمات الحج المعلمة صفاء لويس العوابده ....لروحك الطاهرة الرحمه والسلام استمرار الأجواء الحارة اليوم وبدء انحسار الموجة السبت... حدادين: العنف الانتخابي شوكة في خاصرة الديمقراطية الصفدي يؤكد ضرورة تحرك المجتمع الدولي فوريا لوقف جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني البنك الأردني الكويتي يطلق حملة جوائز حسابات التوفير لعملائه الأونروا: الأردن المانح الأكبر لوكالة الغوث قطار المشاعر المقدسة الذي تديره شركة صينية ينقل أكثر من مليوني راكب خلال موسم الحج الحسن بن طلال يكتب : الأضحى بين الشعائر والمشاعر ممثل منظمة خيرية بغزة: جهزنا 14 ألف طرد من المساعدات الأردنية لإرسالها لشمال القطاع.. فيديو التعاون الإسلامي تحتفي باليوم العالمي للاجئين وزير الطاقة ورئيس هيئة الطاقة يتفقدان مركز المراقبة والطوارئ ومحطة السمرا لتوليد الكهرباء تراجع الإسترليني مقابل الدولار واليورو اتحاد الكرة ينجز ترتيب استضافة بطولة ودية ثلاثية لمنتخبات الناشئات الدفاع المدني يخمد حريقا داخل ساحة لإصطفاف الآليات الثقيلة في عمان الخارجية: إصدار 68 تصريح دفن لحجاج أردنيين ليتم دفنهم في مكة المكرمة الأونروا: 67% من مرافق المياه والصرف الصحي والبنية التحتية بغزة مدمرة 37431 شهيدا و85653 مصابا بالعدوان الإسرائيلي على غزة بنك إنجلترا المركزي يبقى على أسعار الفائدة عند 5.25 بالمئة محافظ نابلس يزور المستشفى الميداني الاردني نابلس 3
اقتصاد

اجتماع اغادير يبحث مواصلة تعزيز التعاون في مجال المنافسة

{clean_title}
الأنباط -

 

الابناط - بترا

عقدت الوحدة الفنية لاتفاقية اغادير الاجتماع السادس لفريق عمل المنافسة في الدول الاعضاء باتفاقية اغادير (الاردن، تونس، مصر ، المغرب) بهدف مواصلة تعزيز التعاون في مجال المنافسة والتعرف على اخر المستجدات على قوانين المنافسة المطبقة في الدول الاعضاء والاستفادة من تجارب الدول الاعضاء.

واتفق خلال الاجتماع الذي عقد اخيرا في القاهرة على اعداد نموذج لقواعد استرشادية لجميع بلدان اغادير يكون مرجعية للدول الاعضاء حال قيامها بتعديلات في قوانينها في المستقبل للاتساق مع سياسات المنافسة وكذلك مرجعية لقطاعات الاعمال والاكاديميا ومراكز البحث.

وبحسب بيان صحفي صدر عن الوحدة امس  الاثنين فان الاجتماع تناول موائمةً قوانين المنافسة في بلدان اغادير بما يوفر تحفيزاً للمستثمر في السوق الاغاديري وبما يؤثر ايجابياً على التبادل التجاري البيني وفي اتجاه الاتحاد الاوروبي.

وركز الاجتماع على اليات التبادل المعلوماتي بين الدول الاعضاء والإطلاع على المستجدات بشأن المنافسة لدى الدول الأعضاء ، وتبادل تجارب دول اغادير في ميدان المنافسة.

واشار الرئيس التنفيذي للوحدة فخري الهزايمه الى امكانية الاستفادة من تجارب الدول الاعضاء والتوصل لالية للعمل بما يخدم ويساهم في تحقيق اغراض اتفاقية اغادير وكذلك بما ييسر على مجتمعات الاعمال في البلدان الاعضاء، والتأكيد على الخروج بخريطة طريق لعمل هذا الفريق مستقبلا وان يقدم الفريق جوهرياً ما يفيد بلداننا متسقاً مع اهداف الاتفاقية وخدمة الفضاء الاغاديري.

واكد ضرورة الخروج بمقترحات ذات اهمية لها اثر على اتفاقية اغادير وتحقق اهدافها استناداً الى مذكرة التفاهم حول التعاون في مجال المنافسة وبرنامجها التنفيذي خدمةَ لاغراض الاتفاقية ودولها الاعضاء.

وعبر الهزايمة عن شكر الوحدة الفنية لاتفاقية اغادير للاتحاد الاوروبي على دعمه المتواصل للوحدة الفنية لاتفاقية اغادير في تنفيذ انشطتها من اليوم الاول لانشائها حتى هذا اليوم وبما يحقق اهداف الاتفاقية وكذلك لنقاط الاتصال الوطنية على تعاونهم ودعمهم المستمر للوحدة الفنية لاتفاقية اغادير.

وقدم الجانب المصري عرضا حول مسودة الدليل الاسترشادي الخاص بتعريف السوق المعنية من حيث أحكام القانون واللائحة التنفيذية بما يشمل تعريف السوق المعنية بمكونيها: المنتج المعني والنطاق الجغرافي.

كما قدم الجانب التونسي عرضا لاخر التعديلات على قانون المنافسة التونسي والتي تخص الصلاحيات الممنوحة للسلطات المكلفة بالمنافسة وتقنين وتدعيم صلاحيات الباحثين في مجال الممارسات المخله بالمنافسة والعلاقة التي تحكم سلطتي المنافسة.