الأردن يحصد جائزة أعلى نسبة رضا للمستفيدين من خدمات الحج المعلمة صفاء لويس العوابده ....لروحك الطاهرة الرحمه والسلام استمرار الأجواء الحارة اليوم وبدء انحسار الموجة السبت... حدادين: العنف الانتخابي شوكة في خاصرة الديمقراطية الصفدي يؤكد ضرورة تحرك المجتمع الدولي فوريا لوقف جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني البنك الأردني الكويتي يطلق حملة جوائز حسابات التوفير لعملائه الأونروا: الأردن المانح الأكبر لوكالة الغوث قطار المشاعر المقدسة الذي تديره شركة صينية ينقل أكثر من مليوني راكب خلال موسم الحج الحسن بن طلال يكتب : الأضحى بين الشعائر والمشاعر ممثل منظمة خيرية بغزة: جهزنا 14 ألف طرد من المساعدات الأردنية لإرسالها لشمال القطاع.. فيديو التعاون الإسلامي تحتفي باليوم العالمي للاجئين وزير الطاقة ورئيس هيئة الطاقة يتفقدان مركز المراقبة والطوارئ ومحطة السمرا لتوليد الكهرباء تراجع الإسترليني مقابل الدولار واليورو اتحاد الكرة ينجز ترتيب استضافة بطولة ودية ثلاثية لمنتخبات الناشئات الدفاع المدني يخمد حريقا داخل ساحة لإصطفاف الآليات الثقيلة في عمان الخارجية: إصدار 68 تصريح دفن لحجاج أردنيين ليتم دفنهم في مكة المكرمة الأونروا: 67% من مرافق المياه والصرف الصحي والبنية التحتية بغزة مدمرة 37431 شهيدا و85653 مصابا بالعدوان الإسرائيلي على غزة بنك إنجلترا المركزي يبقى على أسعار الفائدة عند 5.25 بالمئة محافظ نابلس يزور المستشفى الميداني الاردني نابلس 3
اقتصاد

هليكوبتر روسية تتوقع زيادة الطلب من الشرق الأوسط

{clean_title}
الأنباط -

  موسكو - رويترز

قال الرئيس التنفيذي لشركة مروحيات روسيا يوم الأحد إن ارتفاع أسعار النفط عزز الطلب علي الطائرات الهليكوبتر المدنية في الشرق الأوسط وأجزاء من آسيا وإن ذلك قد يرفع حصة الطائرات المدنية من المبيعات العالمية للشركة إلى 50 بالمئة في غضون ثلاثة إلى خمسة أعوام.

وتباطأ الطلب علي الطائرات الهليكوبتر المدنية خلال العامين أو الأعوام الثلاثة الماضية جراء هبوط أسعار النفط وما تبعه من تقليص إنفاق الدول المنتجة للنفط والغاز. لكن منذ أوائل أكتوبر تشرين الأول ارتفع سعر خام برنت إلى أعلى مستوى في عامين مقتربا من 65 دولار للبرميل.

وحاليا تشكل الطائرات الهليكوبتر المدنية نحو 35 بالمئة من المبيعات العالمية للشركة الروسية المملوكة للدولة وتسهم الطائرات الهليكوبتر العسكرية بنسبة تتجاوز 60 بالمئة.

وقال أندريه بوجينسكي لرويترز خلال معرض دبي للطيران ”أسعار النفط ترتفع ولذا يمكن أن نتوقع زيادة الطلب لخدمة (الحقول) البحرية فضلا عن الاستخدامات الطبية والأغراض العامة“.

وتابع أنه يوجد حاليا 80 طائرة هليكوبتر مدنية من بين نحو 800 طائرة هليكوبتر روسية تحلق في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وأظهرت إيران اهتماما بطائرات هليكوبتر للأغراض الطبية. وقال بوجينسكي إنه لم يجر توقيع عقود بعد لكن من المحتمل أن تحتاج إيران لأكثر من 50 طائرة لهذا الغرض.