"عائلة سيمبسون".. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس "سجل الأحزاب في المستقلة للانتخاب" يُعلن أسماء التحالفات الحزبية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يشارك في تشييع جثمان فهد العموش رواية السراديب "رواية الصحراء" اختتام فعاليات معرض الطيران الدولي Air Tattoo تكاملية الأحزاب والعشائر الأردنية لترسيخ النهج الديموقراطي. مدير عام " الشؤون الفلسطينية " يفتتح نادي الروبتكس في مخيم البقعة وهم القيد . مدير الأمن العام يزور فريق البحث والإنقاذ الدولي، والمركز الإقليمي للحماية المدنية 37 شهيدا و120 جريحا في مجازر بخانيونس بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض طعن مستوطنين قرب مستوطنة "سديروت" في غلاف غزة الاحتلال يهدم منزلين بقرية "الولجة" في الضفة الغربية الشمالي: الحكومة عززت مشاركة المرأة الأردنية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية الأعلى للسكان يطلق ورقتي سياسات حول الولادات القيصرية والمنشطات اليونيسف: 250% زيادة في عدد الأطفال الشهداء بالضفة منذ 7 تشرين الأول شركة المناشركة المناصير للباطون الجاهز تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية لدورة 2022/2023 تسليم مساكن مجهزة بالكامل لـ 13 أسرة بجرش ضمن المبادرة الملكية لإسكان الأسر العفيفة 796 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي في اربد شهداء وجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر على غزة
شباب وجامعات

الملك يكرم أكاديميين من جامعة الحسين التقنية في المنتدى العالمي للعلوم

{clean_title}
الأنباط -

 - شاركت جامعة الحسين التقنية (HTU) بفعاليات المنتدى العالمي للعلوم 2017 و الذي أنطلق اليوم تحت رعاية ملكية سامية و تحت شعار 'العلم من أجل السلم' بحضور الرئيس الهنغاري، ومشاركة حوالي 3000 شخص، يمثلون نحو 120 دولة، من علماء وأكاديميين وصناع قرار ، في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات، في البحر الميت خلال الفترة من السابع و حتى الحادي عشر من تشرين الثاني.
وخلال حفل الأفتتاح كرم جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم مجموعة من العلماء الأردنيين المتميزين ضمن جائزة (نجوم العلوم) ومن بينهم أكاديمين من جامعة الحسين التقنية، وهم الأستاذ الدكتور خالد الأصفر في مجال الهندسة الميكانيكة، والدكتور أحمد غندور في مجال الهندسة الصناعية.
ويعد المنتدى أكبر حدث علمي في المنطقة ،ويركزعلى توظيف العلم لمعالجة تحديات النمو والاستقرار وتحقيق السلم في العالم، كما يركزعلى خلق بيئة ريادية أفضل لفئة الشباب.
يشار إلى أن هنغاريا أطلقت المنتدى العالمي للعلوم عام 2003 بالتعاون مع اليونسكو. وهذه هي المرة الأولى التي يعقد فيها المنتدى في منطقة الشرق الأوسط، والمرة الثانية فقط خارج بودابست.
يذكر أن جامعة الحسين التقنية، والتي تم تأسيسها من قبل مؤسسة ولي العهد عام 2016، هي أحدث جامعة تقنية في المملكة ،و تقع في عمان داخل مجمع الملك الحسين للأعمال، وتمنح درجة البكالوريوس والدرجة الجامعية المتوسطة في تخصصات الهندسة وعلوم الحاسوب.