الشركات المسجلة بدبي تستثمر 4ر1 مليار دولار في الصين الاتصال الحكومي تنظم جولة لوسائل الإعلام في مادبا الشمالي يفتتح مجمعا للصناعات الغذائية والحلويات في إربد مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي آل كمال والتميمي وحداد الأشغال تنهي أعمال صيانة وإعادة إنشاء لأجزاء من طريق المفرق - الصفاوي انخفاض أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية الطاقة :انخفاض أسعار المشتقات النفطية عالميا وزير الزراعة يرعى حفل توقيع اتفاقيات لدعم صغار المزارعين رئيس هيئة الأركان يفتتح مدرسة كفر أبيل الثانوية للبنين في إربد مشتركة في الأعيان تبحث ووزير الزراعة تنظيم العمالة الوافدة بالقطاع 500 مستفيد من الإقراض الزراعي في إربد بدء أعمال صيانة وإعادة تأهيل طريق الموقر – الأزرق السبت ولي العهد يكرم أوائل الثانوية العامة الشيخ عبد الله آل خليفة : جائزة الملك حمد للتعايش السلمي رؤية مستنيرة لعالم آمن ومسالم ومستدام وزير الخارجية يبحث ونظيره العراقي جهود وقف العدوان على غزة المستشفى الميداني الأردني نابلس3 يقدم خدماته الطبية لنحو 32 ألف مراجع وزير الأوقاف يفتتح مسجدا في منطقة السامك استمرار دوام المؤسسة الاستهلاكية المدنية غدا المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب مواد مخدرة إطلاق المخطط الشمولي لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة
عربي دولي

مناورات ضخمة لأميركا مع دول الخليج مُهددة بسبب الأزمة مع قطر

مناورات ضخمة لأميركا مع دول الخليج مُهددة بسبب الأزمة مع قطر
الأنباط -

- لمح الجنرال جيفري هاريغان، قائد القوات الجوية الأمريكية في الشرق الأوسط، الجمعة 10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، إلى احتمال إلغاء مناورات "حسم العقبان" السنوية بين بلاده ودول الخليج، على خلفية استمرار الأزمة مع قطر.

 

وقال قائد القوات الجوية الأميركية في الشرق الأوسط، إنهم يدرسون إمكانية إجراء مناورات "حسم العقبان" من عدمه، في ضوء الأزمة الخليجية، وفقاً لوكالة "أسوشيتد برس".

 

وأضاف الجنرال هاريغان: "مستمرون في بحث أمر كل مناورة وتدريب على حدة، ونجري المباحثات اللازمة".

 

ومنذ 1999، تشارك الولايات المتحدة الأميركية ودول الخليج الست في مناورات "حسم العقبان"، وهي واحدة من أكبر التدريبات العسكرية إقليمياً ودولياً.

 

وفي مارس/آذار الماضي، شهدت الكويت أحدث مناورة عسكرية في إطار سلسلة تدريبات "حسم العقبان"، بمشاركة ألف جندي من القوات الأميركية.

 

ويشار إلى أن السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطعت علاقاتها مع قطر، منذ 5 يونيو/حزيران الماضي، وفرضت عليها "إجراءات عقابية"، بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتقول إنها تواجه حملة "افتراءات وأكاذيب". الاناضول