الفيصلي يتعاقد مع السوري ريحانية كيف تختار الأطعمة لتجنب زيادة الوزن قبل النوم ؟ إسرائيل تصعد غاراتها ليلا على جنوب لبنان واستشهاد 3 أطفال سوريين الجامعة العربية تدين حادث إطلاق النار في مسقط العنف السياسي سيد الموقف في الولايات المتحدة الأمريكية اصلاح نظام "التوجيهي" ..نحو تعليم بلا ضغوط نفسية "البلديات".. 317 مليون عجز والموازنة العادلة هي الحل حملات رش مبيدات لمكافحة فيروس( غرب النيل) تنتشر في المملكة المبيضين: الجامعات حققت تقدما وإنجازات في اليوبيل الفضي لجلالة الملك تعليمات جديدة لإدخال البضاعة إلى المنطقة الحرة وإخراجها برنامج صيف عمان يخصص مساحة لترويج وتسويق المنتجات الحرفية والمنزلية في رحاب المدينة العتيقة للمهرجان الفنانة العالمية هبة طوجي وأسامة الرحباني يضيئان قناديل"جرش" 2024 صناعة الأردن: يجب على الحكومة إعادة النظر في اتفاقية الاتحاد الأوروبي واشنطن تلقت معلومات عن "مخطط إيراني" لاغتيال ترامب الدولية للهجرة: نزوح أكثر من 10 ملايين شخص منذ اندلاع الحرب في السودان غرام الذهب عيار 21 يسجل أعلى سعر في تاريخ الأردن الشديفات يؤكد : التنمية والتدريب والتشغيل اساس عمل مجلس محافظة المفرق في المرحلة القادمة. النجادا يشيد بجهود القائمين على نجاح مهمة امتحان التوجيهي في محافظة المفرق. دور مجلس الأمن في تفعيل الآليات الدولية السلمية لمعالجة النزاعات المسلحة غير الدولية أبو السمن: التنفيذ المباشر للطرق تجربة جديدة سيكون لها أثر إيجابي على مشاريع الوزارة مستقبلا
محليات

بدء فعاليات المؤتمر الدولي الثالث عشر لجمعية اطباء القلب

{clean_title}
الأنباط -

بدأت اليوم فعاليات المؤتمر الدولي الثالث عشر لجمعية أطباء القلب بنقابة الأطباء الاردنيين والذي تعقده الجمعية على مدى يومين في فندق الميريديان.
وقال رئيس المؤتمر والجمعية الدكتور سعد جابر ان المؤتمر يناقش على مدى يومين المستجدات في أمراض الشريان والصمام الأورطي، وأمراض تصلب شرايين القلب، وأمراض الشريان التاجي الرئيسي، وهبوط القلب وأنواعه والطرق الحديثة في علاجه، والتدخلات العلاجية القلبية، وأخر التطورات في جراحة القلب وأمراض تشوهات القلب الخلقية عند الأطفال والكبار، واضطرابات دقات القلب، والحديث في تخدير القلب.
واضاف انه سيعقد على هامش الجلسات العلمية ورشة العمل الثانية لفنيين وتمريض القسطرة القلبية، وتخطيط القلب الكهربائي.
وبين ان عدد المشاركين في المؤتمر من داخل المملكة والخارج إلى 400 مشاركا، يمثلون "الخدمات الطبية الملكية، وزارة الصحة، الجامعات الأردنية، مركز الحسين للسرطان، اضافة الى اطباء القطاع الخاص" ومن الخارج  الولايات المتحدة الأميركية، بريطانيا، ايطاليا، المانيا، اسبانيا، تشيك، تركيا،الهند، المملكة العربية السعودية، لبنان، الكويت، البحرين، قطر.
وقال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور عيسى غنما والدكتور مصطفى الجمال ان 20 محاضرا سيقدمون 60 محاضرة، منوهين الى ان المؤتمر معتمد من المجلس الطبي الاردني بواقع 12 ساعة لغايات التعليم الطبي المستمر.
يشار الى ان الأختصاصات المستفيدة من المشاركة بالمؤتمر هي اطباء وجراحة القلب وأطباء وجراحة قلب الأطفال والأمراض الباطنية والتخدير وجراحي الشرايين والاوعية الدموية والأطفال وطب الاسرة والطب العام والتمريض وفنين القسطرة والمهن الطبية المساندة.
ويعقد على هامش المؤتمر معرضا طبيا بمشاركة 30 شركة عارضة تشمل المعدات والادوية والتجهيزات الطبية المتعلقة في أمراض وجراحة وقسطرة القلب.