العميد م ممدوح سليمان العامري يكتب:البعد العسكري في شخصية ولي العهد التزام واحتراف وتميز في خدمة الوطن انطلاق عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية وفيات الجمعة 28-06-2024 أجواء حارة نسبيا في أغلب المناطق اليوم وغدًا وانخفاض الأحد زواج أردني ؛ الغداء في غزة، والزفاف في الأردن وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/3 إلى أرض المهمة فيصل العبدالات مبارك الدكتوراة 4 أسباب وراء ارتفاع درجة حرارة الهاتف أمريكية تطلب الطلاق بسبب تعامل زوجها مع المرطبانات اغتصاب سبعينية معاقة يثير غضبًا في المغرب .. الحسبان يكتب في ذكرى ميلاد ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الجرائم الإلكترونية تحذر من مشاركة رمز التحقق للمحافظ الإلكترونية سيدي الجنرال : لقــد إغتصبنـي كلــب ما هي فوائد خل التفاح مع الماء بعد الأكل؟ ماذا يعالج شحم الجمل؟ وما هي فوائده رئيس هيئة الأركان يلتقي نظيره العماني في سلطنة عُمان وفاة شخص بمشاجرة بين شقيقين وقريبهما في شفا بدران سفينة محملة بمساعدات تغادر قبرص إلى غزة السفارة الأميركية تحيي ذكرى استقلال بلادها الممرضين: إعلانات تهدف لـ"النصب والاحتيال" على المواطن
محليات

مواطنون لـ"الأنباط": مصدر تلوث وتكاثر الحشرات والزواحف

{clean_title}
الأنباط -

في "الطوال الشمالي" أكدوا أن: محول الكهرباء أمام المدرسة يهدد حياة طالباتنا

مواطنون لـ"الأنباط": مصدر تلوث وتكاثر الحشرات والزواحف

 

الأنباط – الأغوار الوسطى – ممدوح النعيم

 

تعاني بلدة الطوال الشمالي التابعة لبلدية ديرعلا الجديدة عدد من التحديات البيئية التي يصل ضرر بعضها لصحة الإنسان , في جولة مع رئيس المجلس المحلي فايق المشاهرة ونائب الرئيس ألسيده جليلة المشاهرة تم اطلاع  - الأنباط- - على أهم المشاكل التي تعاني منها البلدة التي يقدر عدد سكانها بما يقارب ثمانية آلاف نسمه .

بداية الجولة كانت الاطلاع على محول الكهرباء الواقع امام مدخل مدرسة بنات الطوال الشمالي الاساسيه تقول نائبة رئيس المجلس المحلي جليله المشاهره " كما يلاحظ الجميع المحول يغذي المنطقة بالتيار الكهربائي ويقع مباشرة امام مدخل مدرسة البنات الاساسيه , وقد تعرض المحول قبل فترة الى الانفجار لكن حالت العناية الإلهية من وقوع كارثة والسبب عدم دوام المدرسة خلال تلك الفترة ".

وتضيف المشاهرة " منظر المحول امام المدرسة اصبح يشكل ذعر حقيقي للطلبة والأهالي واصبح من الضروري نقله الى موقع أكثر أمنا ".

المهندس عدنان عبيدات من شركة كهرباء وادي الاردن في رده على سؤال – الأنباط – حول وجود محول الكهرباء أمام مدخل المدرسة أجاب" سيصار الى  ارسال فريق للكشف على الموقع, وسيتم اعلام – الانباط -  بنتيجة الكشف"

وجود المهارب المائية التي تعود لسلطة وادي الاردن ضمن مشروع الصرف الجوفي الخاص بالتخلص من المياه المالحة لغايات تحسين جودة نوعية التربة في الأراضي الزراعية غدا هو الآخر يشكل خطر على حياة المواطنين .

رئيس المجلس المحلي لمنطقة الطوال الشمالي فايق المشاهره يقول " المهارب تسبب بتكاثر الحشرات والزواحف إضافة الى الروائح الكريهة التي تخرج منها مما يجعل منها مصدرا لتلويث البيئة فهي تقع داخل التجمعات السكانية , مما أدى الى إصابة بعض الاطفال بإمراض جلدية وتساقط الشعر ".

جليلة المشاهرة تشير الى " هناك خطورة حقيقة على حياة الأطفال وطلبة المدارس لوقوع هذه المهارب بالقرب من المدرسة ,, والطريق المحاذية لهذه المهارب هي الطريق الرئيسي الذي يستخدم من قبل الاهالي , مطلوب من سلطة وادي الاردن اغلاق الجزء القريب من مدرسة بنات الطوال الشمالي حرصا على حياة الناس , مع عمل صيانة وعملية تنظيف ليس كما هو متبع حاليا حي يصار الى وضع المخلفات بجانب المهارب مما يزيد من حجم المشكلة من خلال انتشار الروائح والزواحف والحشرات".