وزارة المياه والري تهنئ بعيد الإستقلال الثامن والسبعون العقبة تحتفل بعيد الإستقلال فوز الوحدات على العقبة والرمثا يودع الجليل الأردن يرحب بقرار محكمة العدل الدولية غير المسبوق موسيقات الأمن العام وفرسانها ومواطنون يرسمون اجمل اللوحات بمناسبة الاستقلال. مدير الأمن العام يفتتح البطولة العربية للمصارعة الحرة والرومانية الصفدي: نمضي بقيادة الملك بقوة وثبات في مسارات التحديث الشاملة مبادرة بعنوان" شماغ وكوفية" بالكرك عشيش يحقق فوزا أردنيا بمستهل مشواره في التصفيات العالمية للملاكمة التوثيق الملكي يعرض وثائق أرشيفية بمناسبة الاستقلال 78 عاما على استقلال الأردن.. مسيرة وطن مزدهر رئيس وأسرة جامعة البلقاء التطبيقية يهنئون جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم بعيد الاستقلال الثامن والسبعين في عيد الاستقلال..السلط التطور والحضارة الصحة العالمية": العالم يعاني من مشكلة تعايش نقص التغذية مع زيادة الوزن والسمنة احتفالية تكريمية بذكرى شاعر الأردن "عرار" في إربد روسيا: احتياطي الذهب والعملات الأجنبية عند أعلى مستوى في عامين محكمة العدل الدولية تأمر إسرائيل بوقف هجومها على رفح الامين العام والمنسق العام لمجموعة السلام العربي في بيت عزاء الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي في عمان . تحت عنوان "العاصمة" The Capital:افتتاح المؤتمر الدولي الأول للطب النفسي لشركة MS Pharma ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان بنسبة 0.78 بالمئة في أسبوع
اقتصاد

برنامج تنفيذي حول التفكير الاستراتيجي والابتكار وريادة الأعمال والقيادة التحويلية

{clean_title}
الأنباط -

مجلس البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية وكلية "آيفي" يطلقان:

 

المنامة -الانباط

أطلق المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، المظلة الرسمية للمؤسسات المالية الإسلامية، بالتعاون مع كلية آيفي لإدارة الأعمال البرنامج التنفيذي الثالث في فندق الميريديان في المنامة، مملكة البحرين حول التفكير الاستراتيجي والابتكار وريادة الأعمال، والقيادة التحويلية.

هذا ويتم تنظيم البرنامج الثالث بعد نجاح البرنامجين السابقين في عامي 2015 و2016 ، ويأتي هذا البرنامج بعد التعاون المثمر بين المجلس العام وكلية آيفي لإدارة الأعمال، وذلك لتقديم تجربة تعليمية رائدة على مستوى الإدارات العليا في المؤسسات المالية الإسلامية في مجال التخطيط الاستراتيجي، وريادة الأعمال، وإدارة المشاريع، وتطوير القيادة في مواجهة التغيير التنظيمي، ويستمر البرنامج على مدى اليومين المقبلين تحت إشراف نخبة من أعضاء هيئة التدريس العليا في كلية آيفي لإدارة الأعمال .

 صباح امس ومع بداية البرنامج، سيطلع المدراء التنفيذيون للمصارف الإسلامية والمؤسسات المالية الإسلامية والهيئات الإشرافية والرقابية من 6 دول على  تطبيقات عميقة لتعزيز تطبيق التفكير الاستراتيجي في ظل النمو السريع والتغيرات المستمرة في بيئة العمل، والذي يعتبر أمراً مهماً وحاسماً لتطوير قادة الأعمال.

 وسيتطرق البرنامج في اليوم الثاني إلى المشاكل التي يتعرض لها رواد الأعمال والقادة وطرق معالجتها بنجاح، حيث يتطلب هذا الأمرعدم التركيز فقط على الأعمال اليومية والقصيرة الأمد بل يشمل قدرة القائد على قراءة وفهم البيئة التنظيمية المعقدة والعوامل الخارجية المحيطة وأي تهديدات أو فرص قد تعوق المبادرات الجديدة أو تسهم في تعزيزها.

 وخلال البرنامج وعلى مدى يومين سيتعرف المشاركون على تجارب فريدة حول استراتيجيات التغيير الرائدة واتجاهات النمو في القيادة وذلك لتنفيذ أفضل الاستراتيجيات في مواجهة أي عوائق محتملة.

 

وتتماشى البرامج التنفيذية التي ينظمها المجلس العام مع خطته الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز  نمو التمويل الإسلامي. وقد صممت البرامج التنفيذية المرتبطة بالقيادة والتفكير الاستراتيجي خصيصاً لتلبية احتياجات أعضاء المجلس العام وتطلعاتهم.

 بالإضافة إلى التطوير المهني، يواصل المجلس العام دعمه لصناعة الخدمات المالية الإسلامية من خلال مختلف الأنشطة والمبادرات والتي تشمل تزويد أصحاب المصلحة في الصناعة بمنصة لمناقشة القضايا الناشئة والسياسات والإجراءات التنظيمية التي تمثل الصناعة في الأحداث المالية العالمية الكبرى، وتعزيز الوعي من خلال إصدار المطبوعات المتخصصة فنياً والفعاليات الإقليمية المتنوعة.