الأمن يشتبك مع أحد أخطر تجّار ومهربي المخدرات ويصيبه .. وضبط 2 آخرين أسرة جامعة عمان الاهلية تهنىء بالعيد الثلاثين لميلاد سمو ولي العهد مجموعة الحوراني الاستثمارية تهنئ بالعيد الثلاثين لميلاد سمو ولي العهد آل الديك وآل الجبالي نسب ومصاهرة القاضي طلب ومراد اعطى التربية توضح حول احد اسئلة امتحان الرياضيات اليوم إبراهيم أبو حويله يكتب :لو توقفنا عند الحقيقة ... ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37834 و86858 مصابا الألبسة ومستحضرات الصيدلة تحد من انخفاض الصادرات الوطنية في الثلث الأول سعيد الصالحي يكتب : عبد ربه يوسف غيشان "أمنية" تواصل تعاونها المثمر مع الجامعة الألمانية الأردنية في برنامج الدراسات الثنائية لتطوير الكفاءات الشابة وزيرا الأشغال والتربية يبحثان سير العمل في مشاريع أبنية مدرسية " صناعة الأردن" والاتحاد العام للصناعات الفلسطينية يبحثان التكامل الصناعي بين البلدين صناعيون: السوق الاميركية زاخرة بالفرص امام المنتجات الاردنية 47.2 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية قرار جديد لمجلس الأمن بشأن الصومال استقرار اسعار الذهب محليا وارتفاع الطلب بعد عيد الاضحى قضية الصحراء: ألمانيا تؤكّد جدّية وواقعية المخطط المغربي للحكم الذاتي قطاع المواد الغذائية إضافة نوعية لنمو الاستثمار الصناعي في اربد مناظرة شخصية بحاضنة رئاسية !ِ التأمين الاسلامية توزع 10% أرباحاً نقدية وترفع رأسمالها بتوزيع 10% أسهماً مجانية
اقتصاد

تجارة عمان توفر خدمات التعامل الإلكتروني للخدمات الحكومية

{clean_title}
الأنباط -

للتسهيل على القطاع التجاري والمواطنين

 عمان - الانباط

إسهاما من غرفة تجارة عمان في تطوير وتحسين بيئة الأعمال الأردنية، فقد قامت مؤخراً بتأسيس (وحدة الخدمات الحكومية الإلكترونية) وذلك لتسهيل إنجاز وتجديد معاملات التجار والمستوردين والمواطنين على حد سواء واختصار للوقت والجهد عليهم.

وأوضح العين عيسى مراد رئيس غرفة تجارة عمان أن هذه الوحدة التي افتتحها مؤخراً دولة رئيس الوزراء الأفخم، تقوم بإرشاد وتدريب المواطنين والتجار والمستثمرين على استخدام الخدمات الإلكترونية لتجديد وإنجاز معاملاتهم إلكترونياً، حيث تـقـدم هذه الوحدة عدد من الخدمات الإلكترونية كتجديد الرخص المهن للشركات والمؤسسات وتجديد الرخص للبنوك والشركات التي لديها أكثر من فرع، واستيفاء المسقفات وإيضاح التحققات المتعلقة بها، إضافة إلى استيفاء مخالفات السير. وتـضـم الوحدة في عـضويتها كلا من غرفة تجارة عمان وأمانه عمان الكبرى والبنك المركزي الأردني (أي فواتيركم).

وأشار العين مراد إلى أن تأسيس هذه الوحدة يأتي ضمن جهود الغرفة لتطوير خدمات الحكومة الإلكترونيةوخدمة المكان الواحد والتسهيل على التجار والمستثمرين والمواطنين، وذلك تماشيا مع توجهات جلالة الملك عبدالله بن الحسين حفظة الله ورعاه لتحسين بيئة الاستثمار وجذب الاستثمارات الأجنبيةوالارتقاء بمستوى بيئة الأعمال الأردنية ، موضحاً أن مجلس الإدارة الحالي للغرفة قام بالعديد من الخطوات والمبادرات الناجحة لتطوير الآليات المتعلقة بخدمة القطاع التجاري والخدمي، لزياد مساهمته في التنمية الاقتصادية وتطوير مستوى خدمات الغرفة الهادفة نحو رفع مستوى تمثيل القطاع التجاري بما يعكس أهميته في الاقتصاد الوطني.

وكان من أهم هذه الخطوات والمبادرات تطوير وتحسين النافذة الواحدة في الغرفة التي تعتبر أول مركز خدمات يجمع عدداً كبيراً من الجهات والمؤسسات الحكومة التي تمنح التراخيص وتقدم الخدمات لشركات ومؤسسات القطاع الخاص في العاصمة، والذي يضم حالياً ستة مكاتب خدمية، وقد استفاد آلاف المراجعين من هذه الخدمات، الأمر الذي يعكس تميز فكرة النافذة الواحدة ونوعية الخدمات التي توفرها.

ويضم مقر خدمة المكان الواحد في غرفة تجارة عمان كل من مديرية عمل غرفة تجارة عمان، مكتب أمانة عمان الكبرى، وحدة الخدمات الحكومية الإلكترونية، مكتب وزارة الصناعة والتجارة والتموين، مكتب وزارة الخارجية، مكتب الكاتب العدل، مكتب دائرة الأراضي والمساحة.

 

ودعا العين مراد جميع الشركات والمؤسسات التجارية والخدمية والمواطنين للاستفادة من خدمات مقر خدمة المكان الواحد لما لذلك من تسهيل في إنجاز معاملاتهم وتوفير الوقت والجهد، مؤكداً على أن غرفة تجارة عمان ستستمر في تطوير الخدمات المقدمة للقطاع التجاري بشتى السبل المتاحة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن التوجه الحكومي يتجه نحو تعزيز التعامل الإلكتروني، حيث أعلنت دائرة الجمارك مؤخراً بأنها ستبدأ بالتطبيق التجريبي لنظام الإعفاءات الإلكتروني ووقف العمل بالنظام الورقي القديم بعد الإستفادة من الملاحظات التي سترد على ذلك النظام ومن ثم تعميمه على كافة الجهات المستفيدة من الإعفاءات. إلى جانب إعلان دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بإلزامية قيام المكلفين بتقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونياً إبتداءً من مطلع العام المقبل.