العميد م ممدوح سليمان العامري يكتب:البعد العسكري في شخصية ولي العهد التزام واحتراف وتميز في خدمة الوطن انطلاق عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية وفيات الجمعة 28-06-2024 أجواء حارة نسبيا في أغلب المناطق اليوم وغدًا وانخفاض الأحد زواج أردني ؛ الغداء في غزة، والزفاف في الأردن وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/3 إلى أرض المهمة فيصل العبدالات مبارك الدكتوراة 4 أسباب وراء ارتفاع درجة حرارة الهاتف أمريكية تطلب الطلاق بسبب تعامل زوجها مع المرطبانات اغتصاب سبعينية معاقة يثير غضبًا في المغرب .. الحسبان يكتب في ذكرى ميلاد ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الجرائم الإلكترونية تحذر من مشاركة رمز التحقق للمحافظ الإلكترونية سيدي الجنرال : لقــد إغتصبنـي كلــب ما هي فوائد خل التفاح مع الماء بعد الأكل؟ ماذا يعالج شحم الجمل؟ وما هي فوائده رئيس هيئة الأركان يلتقي نظيره العماني في سلطنة عُمان وفاة شخص بمشاجرة بين شقيقين وقريبهما في شفا بدران سفينة محملة بمساعدات تغادر قبرص إلى غزة السفارة الأميركية تحيي ذكرى استقلال بلادها الممرضين: إعلانات تهدف لـ"النصب والاحتيال" على المواطن
محليات

انطلاق أعمال مؤتمر البحث العلمي الثامن السبت المقبل

{clean_title}
الأنباط -

انطلاق أعمال مؤتمر البحث العلمي الثامن السبت المقبل

 

عمان – بترا

تلتئم في الجامعة الاردنية السبت المقبل اعمال مؤتمر البحث العلمي الثامن الذي تنظمه الجمعية الاردنية للبحث العلمي بالتعاون مع الجامعة الاردنية وبمشاركة علماء وباحثين اردنيين ودوليين، برعاية رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز وعقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر اجتماعا اليوم ناقشت خلاله اخر الترتيبات والتجهيزات والقضايا والبحوث المطروحة على جدول اعمال المؤتمر واهمية الخروج بنتائج وتوصيات تلقي بظلالها ايجابا على الاردن والاردنيين في قضايا مفصلية مثل قضايا التعليم واللجوء والهوية في ظل اللجوء ومستقبل المياه وغيرها.

 

وقال رئيس الجمعية الاردنية للبحث العلمي الدكتور انور البطيخي ان المؤتمر يتناول ستة محاور رئيسية ابرزها المحافظة على التعليم في زمن اللجوء.

 

كما يناقش المؤتمر محاور هامة وحيوية منها محور الطاقة الجديدة والمتجددة ومحور تطبيقات التكنولوجيا النانوية وتقنياتها فيما يخصص المؤتمر محورا خاصا لدراسات الهوية واللغة العربية بين التواصلية ومكونات الهوية ومحور الزراعة العضوية .

 

واكد البطيخي ان المؤتمر يؤكد سعي الجمعية الى نشر ثقافة البحث العلمي لدى فئات المجتمع، وربط البحث العلمي بالتنمية وتشجيع التفاعل بين المؤسسات العلمية والاقتصادية والتواصل مع مؤسسات البحث العلمي الاساسي والتطبيقي، واتاحة المجال للباحثين الاردنيين لتقديم انجازاتهم.

 

واكد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور جرير الحسين، انه تم تجهيز واستقبال كافة الاوراق والبحوث المشاركة في المؤتمر وترتيب موائد مستديرة للنقاش بعد اختتام المؤتمر لوضع التوصيات التي يخرج بها علماء ومتخصصون في مختلف محاور المؤتمر.