صحة

تناول الأكلات الخفيفة يحفز على الإفراط في الطعام

{clean_title}
الأنباط -

تناول الأكلات الخفيفة يحفز على الإفراط في الطعام

بيروت-وكالات

 

لأكلات الخفيفة لا تعني الحمية، بل تعني فقط التّقليل من تناول الأكلات التي يجب عدم الإكثار منها، وهي عادة ما تكون وجبات دسمة ومليئة بالبروتينات وهي حتما تؤدي للسمنة..

ومن المرجح أن الكثير من الأشخاص يعتقدون أن تناول وجبات خفيفة، يساهم في عدم الإفراط في تناول الطعام أثناء الوجبات الرئيسية، وبالتالي تجنب مخاطر ذلك الصحية، والحفاظ على الرشاقة. لكن نتائج دراسة حديثة أثبتت عدم صحة ذلك، لأسباب عديدة..

في موضوع ذي صلة، توصل باحثون إلى أن تناول الأكلات الخفيفة يغري بالإفراط في الطعام، وينطبق ذلك أيضا عندما تقدم أكلات كاملة القيمة الغذائية على أنها أكلات خفيفة وليس على أنها وجبة كاملة، ونصح الباحثون في دراستهم الصادرة الأربعاء (الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر 2017) في مجلة "أبيتيت" المتخصصة بالتوقف عند وصف الطعام واعتباره إما أكلة خفيفة أو وجبة كاملة.

واستندت النتائج على تجربة أجريت على أكثر من 80 امرأة سُمح لهن باختيار المعكرونة المفضلة سواء معكرونة بالجبن أو معكرونة شعرية بصلصة الطماطم، مع ملاحظة أن جميع المأكولات المعروضة كانت بنفس الوزن ونفس السعرات الحرارية.

قسم العلماء المشاركات في الدراسة إلى مجموعات، حيث قيل لبعضهن إنهن سيحصلن على وجبة. فيما طلب من البعض الآخر تناول الأكلة الخفيفة التي قدمت لهن. وتناولت النساء المعكرونة بطرق مختلفة، بعضهن تناولنها واقفات في حين تناولنها أخريات أثناء جلوسهن. كما وضع العلماء في غرفة ثانية إلى جانب المعكرونة حلويات مثل البسكويت وقطع حلوى.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )