أنسجة وألوان تبعد عنك الحر الشديد.. فما هي؟ كم كوبا من الماء تحتاج في هذا الطقس الحار؟ دبابنه تتفقد جاهزية مقر لجنة محافظة عجلون لانتخابات مجلس النواب 2024 العقبة : الخرابشه يرعى افتتاح ورشة الطاولة المستديرة للمستثمرين في الهيدروجين الأخضر العقبة :حلقة نقاشية حول صناعة الهيدروجين الأخضر الحمود: يهنئ بيوم الشباب العربي وفد سعودي يزور قاعدة الملك عبدالله الثاني الجوية الأمانة توقف خدماتها الإلكترونية غدا لتحديثها مهرجان جرش بدورة مختلفة .. مارسيل خليفة وسناء موسى وهبة طوجي وفايا يونان أبرز المشاركين القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين لمساعدات على شمال قطاع غزة مجله فوتو الالكترونيه مجله كويتيه عربية متخصصة لفنون التصوير والسياحة ولي العهد ينشر عبر انستغرام مقاطع فيديو خلال لقائه البعثتين الأولومبية والبارالمبية الهناندة يبحث مع مدير الصندوق العربي للإنماء الأولويات المتعلقة بالاقتصاد الرقمي بحث سبل التعاون بين سلطة العقبة و المستثمرين في مجال مصانع الحياكة في المحافظة منتخب الأشبال لكرة اليد يخسر أمام نظيريه العراقي والسوري ارتفاع الأسهم الأوروبية مع تفاؤل بشأن خفض سعر الفائدة تدشين حزمة من المشاريع الإنسانية لدعم اللاجئين والمجتمع المستضيف في الأردن وزيرة الثقافة تفتتح مكتبة بلدية أم الرصاص وزير الأوقاف: اغلاق أي شركة حج مرخصة يثبت تورطها بتنظيم برامج حج بتأشيرة زيارة نظام إدارة الموارد البشرية…قراءة سياسية.
محليات

العناني: الطلب الكبير على انشاء المخابز مرتبط بتهريب وبيع البعض للطحين المدعوم

{clean_title}
الأنباط -

 قال نائب رئيس الوزراء السابق جواد العناني إن الخبز للأردنيين مصدر طاقة وسلعة هامة كما النفط لدى بعض الدول.

وأشار خلال استضافته عبر برنامج "هذا المساء" الذي يقدمه الزميل حازم الرحاحلة إلى أن أسلوب الدعم المتبع حالياً فيه الكثير من الهدر وأن الحل الأمثل هو دعم السلعة، وموضحاً أن ظاهرة الطلب الكبيرة على إنشاء المخابز مرتبطة بقيام البعض ببيع وتهريب الطحين المدعوم.

وحول تعديلات قانون الضريبة أكد العناني الحاجة الى اكتشاف وسائل التلاعب الضريبي وتدريب الكفاءات على أسلوب التدقيق والمقارنة، وتعميم ثقافة الفاتورة لمعرفة ما يبيعه التجار وحجم مبيعاتهم.

ودعا إلى ضرورة إنشاء مدينة جديدة خاصة وأن عدد سكان عمان سيصل عام 2050 الى (12) مليون مما سيراكم مشاكل البنية التحتية والنقل وغيرها، "فلا بد من التفكير بتشجيع حركة النمو باتجاهات مختلفة ومثالاً عليها ماليزيا التي بنت مدينة تبعد عن العاصمة (50) كم".

ورأى العناني الحاجة إلى التوجه لبناء المدينة الجديدة جنوب المملكة، خاصة وأن الأردن ليست بالدولة الكبير بعدد السكان ولأثر العقارالكبير في تحريك الاقتصاد