تعرّفوا على 4 أعراض خطيرة لسرطان الكلى علماء روس يبتكرون طريقة لعلاج مرض الكبد الدهني (25) عاما بقيادة الملك ... ذاكرة زاخرة بالإنجازات مخامرة: حوالات الأردنيين في الخارج تعوض استنزاف العملات الأجنبية وتدعم الإحتياطي الوحدات يفوز على شباب الاردن ويواجه الحسين بنهائي الكأس النشامى امام فرصة العمر لتحقيق حلم المونديال "إكراهات" عموته تجبر الاتحاد الاستعانة بالسلامي الاردن تلبي نداء الغزيين...70 شاحنة اردنية تحمل طرود وهدايا مغلفة بالحب لشمال القطاع شهيدان وجريحان من الجيش بتدهور شاحنات عسكرية تحمل مساعدات لغزة حسين الجغبير يكتب :اخفاء الحقيقة.. لمصلحة من؟ تحذيرات من شراء حقن " أوزمبيك" مغشوشة في الاسواق أكثر من 1.3 مليون خدمة طبية قُدمت للحجاج والإجراءات حدّت من تداعيات الإجهاد الحراري الحسين يفوز على السلط بالركلات ويتاهل لنهائي الكاس وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس البرلمان الألماني الخارجية: ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الأردنيين إلى 99 حاجا خليل النظامي يكتب:نقطة تفكير بتحركات سيد البلاد،،، وزير السياحة يتفقد متحف المشير حابس المجالي/ صور وفيديو الملك يفتتح مركز جمرك عمان الجديد في الماضونة الملك يفتتح مركز جمرك عمان الجديد في الماضونة الطاقة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا
محليات

العناني: الطلب الكبير على انشاء المخابز مرتبط بتهريب وبيع البعض للطحين المدعوم

{clean_title}
الأنباط -

 قال نائب رئيس الوزراء السابق جواد العناني إن الخبز للأردنيين مصدر طاقة وسلعة هامة كما النفط لدى بعض الدول.

وأشار خلال استضافته عبر برنامج "هذا المساء" الذي يقدمه الزميل حازم الرحاحلة إلى أن أسلوب الدعم المتبع حالياً فيه الكثير من الهدر وأن الحل الأمثل هو دعم السلعة، وموضحاً أن ظاهرة الطلب الكبيرة على إنشاء المخابز مرتبطة بقيام البعض ببيع وتهريب الطحين المدعوم.

وحول تعديلات قانون الضريبة أكد العناني الحاجة الى اكتشاف وسائل التلاعب الضريبي وتدريب الكفاءات على أسلوب التدقيق والمقارنة، وتعميم ثقافة الفاتورة لمعرفة ما يبيعه التجار وحجم مبيعاتهم.

ودعا إلى ضرورة إنشاء مدينة جديدة خاصة وأن عدد سكان عمان سيصل عام 2050 الى (12) مليون مما سيراكم مشاكل البنية التحتية والنقل وغيرها، "فلا بد من التفكير بتشجيع حركة النمو باتجاهات مختلفة ومثالاً عليها ماليزيا التي بنت مدينة تبعد عن العاصمة (50) كم".

ورأى العناني الحاجة إلى التوجه لبناء المدينة الجديدة جنوب المملكة، خاصة وأن الأردن ليست بالدولة الكبير بعدد السكان ولأثر العقارالكبير في تحريك الاقتصاد