انطلاق فعاليات برنامج التدريب مرسم 006 بدورته الثامنة في نقابة المهندسين ولي العهد ينشر لقطات جديدة من تخريج مرشحي الطيران (فيديو) هيئة الخدمة والإدارة العامة تطلق برنامج إدارة الخدمات الحكومية الحنيفات يشارك في الجلسة العامة 119 للمجلس الدولي للزيتون مركز التوثيق الملكي ينظم معرضا لصور فريدة من أرشيف يلدز العثماني وفاة وأربع إصابات إثر وقوع حادث مروري أمس في منطقة شفا بدران قرارات مجلس الوزراء ليوم الثُّلاثاء الموافق للخامس والعشرين من حزيران 2024م الأردن يدين الهجمات الإرهابية في العاصمة الداغستانية مديرية الأمن العام تنفذ خطة أمنية شاملة بالتزامن مع بدء امتحانات شهادة الثانوية العامة اتحاد الكرة يعلن أجندة بطولاته للموسم الجديد الصين تمدد الإعفاء من التأشيرة لنيوزيلندا وأستراليا وبولندا لتعزيز تبادل الأفراد "المستقلة للانتخاب" تحيل قضيتين للإدعاء العام بتهمة التأثير على إرادة الناخبين بالمال فوز سنينة د. ماهر سليم عضواً في مجلس أمناء الشبكة العربية للإبداع والابتكار . بين التواصل الاجتماعي والممارسة الصحفية ،،، أورنج الأردن تمكن الشباب من تشكيل مستقبلهم المهني من خلال رعاية والمشاركة في معارض التوظيف في عدد من الجامعات الأردنية الدكتور هيثم المعابرة يكتب:وعهدي لكم أن يبقى الأردن حرا كريما عزيزا آمنا مطمئنا مديرية الأمن العام تطلق مسابقة الأفكار الإبداعية "طور خدمة أمنية " الدكتور مهند النسور يكتب:جهود حثيثة لتعزيز الدعم الصحي والإنساني في غزة- الدكتور فوزي الحموري مثالا يقتدى به إبراهيم ابو حويله يكتب:حوبة الظلم ....
اقتصاد

هاينك : نعتز بحصولنا على شهادة «Tier III»

{clean_title}
الأنباط -

 

مركز اورانج للبيانات يتفوق بحصوله على شهادة عالميةعمان – الانباط

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة Orange الاردن جيروم هاينك عن حصول مركز Orange الأردن للبيانات على شهادة الدرجة الثالثة «Tier III» الخاصة بتصميم مراكز البيانات على مستوى العالم، حيث تم اعتماد المركز من قبل معهد أبتايم «Uptime Institute» الأمريكي المتخصص في دراسة وتقييم مراكز البيانات العالمية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد امس الثلاثاء تحت رعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزير تطوير القطاع العام مجد شويكة والتي حضر مندوبا عنها أمين عام وزارة الاتصالات نادر ذنيبات، كما شارك بالمؤتمر المدير التنفيذي للقطاع المؤسسي والشركات في اورناج المهندس سامي سميرات، والمدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والشبكات والمبيعات الكلية المهندس وليد دولات، ومدير مراكز البيانات ومدير مشروع Tier III المهندس بهجت العدوان، وممثلي وسائل الإعلام المختلفة  وزبائن الشركة.

وبعد هذه الجائزة العالمية يكون مركزOrange للبيانات الأول في المملكة الحاصل على هذه الشهادة العالمية.

وأكد هاينك اعتزاز "Orange" الأردن بحصول مركز بياناتها المتطور على شهادة «Tier III» المرموقة، مضيفا أن تأسيس مركز بيانات مرج الحمام في العام 2013 جاء ليلبي احتياجات مشتركي الشركة من القطاع المؤسسي والأعمال، ووضع أحدث التقنيات والابتكارات بين أيديهم.

وبين هاينك ان ذلك جزءاً من استراتيجية الشركة الخمسية   “Essentials 2020” التي تلتزم من خلالها بمواكبة ودعم التطور الرقمي لزبائنها من قطاع الأعمال وذلك من خلال تقديم البنية التحتية الملائمة.

وأضاف هاينك أن الشركة انشأت العام الماضي مركز تواجد الانترنت العالمي IP POP المتواجد في مراكز Orange للبيانات ((Data Centers Orange في موقعي مرج الحمام وهاشم بهدف ربط المزيد من الناس بالإنترنت المتسم بالموثوقية والجودة العالية أكثر من أي وقت مضى على مستوى المنطقة، بالاستفادة من خبرات مجموعة Orange العالمية والذي سيمكن المشغلين المحليين والإقليميين من الوصول للإنترنت من خلال نقاط مباشرة في الأردن عوضاً عن نقاط الوصول الدولية المتواجدة في مناطق كأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية. 

من جانبه اكد المدير التنفيذي للقطاع المؤسسي والشركات في اورانج المهندس سامي سميرات أن Orange الأردن المزوّد الوحيد على المستوى المحلي الذي يقدم"Tier 3 data center" ، مشيرا إلى أن الحصول على هذا الاعتماد العالمي من بين المراكز الأخرى في المنطقة قد برهن على أنه مركز متعدد الاستخدامات يتيح الفرصة للمشتركين لتصميم وتنفيذ وإدارة النظم والشبكات والتطبيقات، حيث ساهم المركز في استمرارية الأعمال وساعد في تحقيق نمو مستقر للكثير من الشركات الاستراتيجية و البنوك في الأردن.

بدوره قال المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والشبكات والمبيعات الكلية المهندس وليد دولات أن حصول مركز Orange الأردن  للبيانات على هذه الشهادة، قد اسفر عن إدراج الأردن على خارطة الــ «Tier III» العالمية، حيث جاء ترتيب المملكة في المركز الخامس بين الدول العربية، والـ 83 على مستوى العالم.

وبين أن Orange الأردن تعتبر واحدة من بين 923 شركة حاصلة على واحدة من شهادات "TIER" بكافة مستوياتها، وذلك بسبب المزايا المتعددة والمطبقة لأعلى المعايير التي يقدمها المركز لمشتركيها.

من انحيته قال مدير مراكز البيانات ومدير مشروع Tier III المهندس بهجت العدوان  ان المركز  يقدم خدمات متنوعة ومميّزة، من أبرزها، احتوائه على مولدات كهربائية وأجهزة تكييف بقدرات وسعات كبيرة، قادرة على توفير الأحمال الكهربائية المطلوبة لخدمة أجهزة الخوادم والتطبيقات وأجهزة ربط الشبكة في حالة القيام بعملية الصيانة أو تبديل أي من أجهزة الطاقة أو مرفقاتها بدون الحاجة لتوقف الخدمة نهائياً.

بالإضافة لوجود مسارات كهربائية ومسارات لربط الشبكة البديلة بنفس السعة والقدرة والكفاءة، بمعنى آخر ،أن يكون لدى المنشأة عدد لا يقل عن N+1 من جميع الأجهزة التي تخدم الموقع وبنفس القدرة الاستيعابية".

ومن الجدير بالذكر ان مركزOrangeالأردن للبيانات/مرج الحمام قد فاز أيضا خلال العام الحالي بجائزة “Panduit” المرموقة ببناء مراكز البيانات على مستوى العالم لسماته المتميّزة التي لا مثيل لها على مستوى العالم، فتم تصنيفها الأول في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.