"سجل الأحزاب في المستقلة للانتخاب" يُعلن أسماء التحالفات الحزبية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يشارك في تشييع جثمان فهد العموش رواية السراديب "رواية الصحراء" اختتام فعاليات معرض الطيران الدولي Air Tattoo تكاملية الأحزاب والعشائر الأردنية لترسيخ النهج الديموقراطي. مدير عام " الشؤون الفلسطينية " يفتتح نادي الروبتكس في مخيم البقعة وهم القيد . مدير الأمن العام يزور فريق البحث والإنقاذ الدولي، والمركز الإقليمي للحماية المدنية 37 شهيدا و120 جريحا في مجازر بخانيونس بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض طعن مستوطنين قرب مستوطنة "سديروت" في غلاف غزة الاحتلال يهدم منزلين بقرية "الولجة" في الضفة الغربية الشمالي: الحكومة عززت مشاركة المرأة الأردنية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية الأعلى للسكان يطلق ورقتي سياسات حول الولادات القيصرية والمنشطات اليونيسف: 250% زيادة في عدد الأطفال الشهداء بالضفة منذ 7 تشرين الأول شركة المناشركة المناصير للباطون الجاهز تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية لدورة 2022/2023 تسليم مساكن مجهزة بالكامل لـ 13 أسرة بجرش ضمن المبادرة الملكية لإسكان الأسر العفيفة 796 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي في اربد شهداء وجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر على غزة الديموقراطيون يجمعون أكبر قدر من التبرعات في 2024 بعد ترشح هاريس للرئاسة
محليات

الأردن يرفع الحظر عن استيراد البطاطا المصرية

{clean_title}
الأنباط -

قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات بأن البطاطا المتواجدة في الاسواق حاليا فقط المستوردة من فلسطين، مؤكدا بأنه لا يوجد حظر على البطاطا المصرية.

واكد الحنيفات لعمون بأن المنتج الاردني من البطاطا سينزل الى الاسواق قريبا مما يعني عدم الاستيراد من اي جهة منشأ، وذلك التزاما بشروط الوزارة في حماية المنتج والمزارع الاردني والتأكيد الحفاظ على توازن السوق. 

وكانت وزارة الزراعة المصرية قد قالت اليوم الثلاثاء إن الأردن رفع الحظر المفروض على استيراد البطاطس المصرية.

وقد كان الأردن علق استيراد البطاطس المصرية في يونيو حزيران 2016.

وفي وقت سابق من هذا الشهر رفعت كل من البحرين والكويت والإمارات العربية المتحدة الحظر عن وارداتها من الحاصلات الزراعية المصرية.

وقالت وزارة الزراعة بحسب وكالة رويترز ”تم التنسيق مع الجانب الأردني على أن يتم الاستيراد من المناطق الخالية من مرض العفن البني والمعتمدة للتصدير إلى الاتحاد الأوروبي“.


واجهت الصادرات الزراعية المصرية مشاكل بعد أن حظرت دول غربية وعربية استيراد بعض الخضر والفاكهة من مصر بسبب المبيدات الحشرية.

يبلغ حجم صادرات مصر من الحاصلات الزراعية للدول العربية نحو 1.2 مليون طن سنويا.

ويبدأ الموسم التصديري للحاصلات الزراعية المصرية من أول سبتمبر أيلول حتى نهاية أغسطس آب وتكون ذروة الموسم بين نوفمبر تشرين الثاني ومنتصف أبريل نيسان.