International

"الأغذية العالمي" يحذر من استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

{clean_title}
Alanbatnews - حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة من أن استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة سيجعل من المستحيل توصيل المساعدات الغذائية الى القطاع.
وبحسب موقع أخبار الأمم المتحدة، أكد نائب المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي كارل كساو اليوم السبت، أهمية دعم المخابز والأسواق والذهاب إلى ما هو أبعد من تلبية الاحتياجات الغذائية لإبقاء الناس على قيد الحياة ودعم احتياجاتهم للمياه والصرف الصحي والرعاية الصحية الأساسية.
وأضاف كساو، بهذه الطريقة فقط يمكننا المساعدة في استعادة شكل أكثر كرامة من المساعدة التي تتجاوز مجرد تلبية الاحتياجات الغذائية الأساسية.
وأبدى برنامج الأغذية العالمي خشيته أن يشهد جنوب غزة قريبا نفس المستويات الكارثية للجوع التي تم تسجيلها سابقا في المناطق الشمالية، مشيرا إلى أنه مع تصاعد القتال في جنوب ووسط غزة، فإن الخسائر في صفوف المدنيين مدمرة.
وشدد البرنامج على ضرورة استمرار التحسن في تقديم المساعدات في الشمال وتوسيع نطاقها لضمان إمدادات الأغذية، مضيفا أن الوصول إلى المياه النظيفة والرعاية الصحية والوقود اللازم للمخابز والإمدادات الطبية ضروري أيضا لتحقيق أمن غذائي مستقر.
وكان برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة حذر في وقت سابق من أن العمليات الإنسانية في غزة تقترب من الانهيار، مشيرا إلى أن ذلك يجعل خطر المجاعة "حقيقيا للغاية" .