International

السفير الصيني يحضر اجتماع آلية التبادل للتحالف الجامعي الصيني العربي.

{clean_title}
Alanbatnews -
الانباط - عمان 

حضر السفير الصيني لدى الأردن تشن تشواندونغ اجتماع التوفيق بين آلية التبادل للتحالف الجامعي الصيني العربي "خطة التعاون بين الجامعات الصينية العربية 10+10" 
وخلال الاجتماع ألقى  تشن كلمة قال فيها  ان  آلية التبادل لتحالف الجامعات الصينية الإماراتية حققت نتائج مثمرة منذ تأسيسها، ومن الأهمية بمكان أن تقوم الجامعات في كلا الجانبين بتنفيذ وتعزيز تعاون 10+10 أشار إليه الرئيس   شي جين بينغ  في حفل افتتاح المؤتمر الوزاري العاشر لمنتدى التعاون الصيني العربي إلى أن الصين مستعدة للعمل مع الجانب العربي لتسريع بناء منصات مثل التحالف الجامعي بين الصين والدول العربية. 
 ومن المتوقع أن يصبح تحالف الجامعات معيارا جديدا للتعاون الصيني العربي في ظل التوجيه الاستراتيجي للقادة الصينيين العرب، ويعزز تحقيق إنجازات أكبر في التعاون في مجال التعليم العالي، ويساهم في بناء مجتمع صيني عربي. مع مستقبل مشترك.
.  وحضر الاجتماع يان تشون هوا، نائب رئيس جمعية التعليم العالي الصينية، وسلامة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، وما يقرب من 20 رؤساء جامعات أو ممثلين من الصين والدول العربية مثل الأردن ومصر والمملكة العربية السعودية والعراق.