Local

وزير الخارجية يلتقي نظيرته البلجيكية

{clean_title}
Alanbatnews -
بروكسل، ١٥ تموز، ٢٠٢٤ - التقى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم، وزيرة خارجية بلجيكا حاجة لحبيب، في اجتماع أكد إدانة العدوان الإسرائيلي المستمر والمتواصل على قطاع غزة، وأهمية إطلاق جهد حقيقي يفضي إلى تنفيذ حل الدولتين، سبيلاً وحيداً لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة، وبما يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران لعام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

وثمّن الصفدي مواقف بلجيكا والدور الذي قامت به، خلال ترؤسها الاتحاد الأوروبي، في الضغط من أجل التوصل لوقف دائم لإطلاق النار، وإيصال مساعدات كافية لجميع أنحاء القطاع، واعتبار حل الدولتين هو السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والسلام.

وحذّر الصفدي من استمرار العدوان على غزة، والإجراءات الإسرائيلية الأحادية التي تقوض فرص تحقيق السلام على أساس حل الدولتين، بما فيها الاستيطان وتوسعته، وإرهاب المستوطنين، ومصادرة الأراضي، ومن خطورة توسع الحرب إلى لبنان أيضاً. 

وشدد الصفدي على ضرورة أن يقوم المجتمع الدولي بدور فاعل في وقف المجازر التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني في غزة، وآخرها المجزرة في منطقة مواصي خان يونس، ومجزرة مخيم النصيرات.

كما بحث الوزيران العلاقات الثنائية بين المملكتين الصديقتين، والحرص المشترك على تعزيزها تعاوناً أوسعاً في مختلف المجالات.

من جانبها، أكدت لحبيب استمرار العمل من أجل التوصل لوقف دائم لإطلاق النار وتنفيذ حل الدولتين، سبيلاً لتحقيق الأمن والسلام، وأكّدت أهمية العلاقات مع الأردن، والحرص على تطويرها، وثمّنت دور الأردن كقوة للاستقرار في المنطقة.