Local

امين عمان يلتقي رئيس مجلس أمناء الإتحاد العربي للثقافة الرياضية

{clean_title}
Alanbatnews -
بحث امين عمان الدكتور يوسف الشواربة ، اليوم الثلاثاء ، ورئيس مجلس أمناء الإتحاد العربي للثقافة الرياضية محمد يوسف المانع سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات التي تخدم الشأن الرياضي والثقافي . 

جاء ذلك خلال لقاء عقد اليوم في مركز الحسين الثقافي وبين خلاله الشواربة جهود ومبادرات الامانة لدعم الشأن الثقافي و الرياضي من خلال تنفيذ مرافق نوعية حاضرة لهذه الانشطة وبما يخدم المجتمعات المحلية .

وقال ان امانة عمان تستضيف مؤسسين من مؤسسات منظمة المدن العربية هما مجموعة العمل الثقافي للمدن العربية والمنتدى العربي للمدن الذكية وتعملان على تقديم  الدعم للبلديات والمدن العربية  من خلال عقد الدورات وتبادل الخبرات للنهوض بدورها التنموي .

واشار ان مدينة عمان تزخر بمرافق مجتمعية رياضية وثقافية  من ملاعب وحدائق ومكتبات عامة ، لافتاً ان ملعب ستاد القويسمة تم إعادة تأهيله وفقا لموصفات الفيفا .

ولفت الى دور مركز زها الثقافي الذي يمتد اليوم في كافة المدن الأردنية لتقديم الخدمة لكافة فئات المجتمع الى جانب العديد من الحدائق العامة التي تتوفر فيها كافة المرافق لخدمة الشباب وكبار السن والنساء  والأطفال. 

 من جانبه اشاد رئيس مجلس امناء الاتحاد العربي للثقافة الرياضية محمد يوسف المانع بدور أمانة عمان في دعم الجوانب الثقافية والرياضية في المدينة وعنايتها بالشأن الاجتماعي من خلال المرافق التي تشرف عليها لدعم الحركة الثقافية والرياضية وتطورها. 

كما اثناء رئيس الاتحاد العربي للثقافة الرياضية اشرف محمود على دور الامانة وجهودها التي تعتبر نموذج يحتذى به للنهوض بالشأن الرياضي والثقافي .

واكد  رئيس مجلس أمناء الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية العين جمال الصرايرة على جهود الامانة في دعم الرياضه معتبرا ان الامانة شريك في كافة الإنجازات الرياضية التي تم تحقيقها .

وتم في نهاية اللقاء تبادل الدروع والهدايا التذكارية بين امين عمان ورئيس الاتحاد ورئيس مجلس الامناء للاتحاد .