Economy

"أمنية" تواصل تعاونها المثمر مع الجامعة الألمانية الأردنية في برنامج الدراسات الثنائية لتطوير الكفاءات الشابة

{clean_title}
Alanbatnews -

أعلنت شركة أمنية عن مواصلة تعاونها المثمر مع الجامعة الألمانية الأردنية في برنامج الدراسات الثنائية، والذي يهدف إلى دمج المعرفة النظرية بالتطبيق العملي الوثيق مع شركاء من مختلف القطاعات.

وأعربت"أمنية" في بيان صحفي عن اعتزازهابمساهمتها المتواصلة في هذا البرنامج منذ خمس سنوات،والذي أتاحت فيه للطلاب فرصة اكتساب خبرة عملية مميزة وفتحت لهم أبواب التوظيف المحتمل في الشركة بعد التخرج.

وبحسب البيان يهدف برنامج الدراسات الثنائيةإلى توفير تجربة تعليمية متكاملة من خلال ربط الجانب الأكاديمي ببيئة العمل الحقيقية، مما يعزز فهم الطلاب للمفاهيم النظرية ويزودهم بخبرة عملية قيمة تعكس تخصصاتهم الأكاديمية.

وأشار البيان إلى أن "أمنية" استضافت على مدار السنوات الخمس الماضية طلاباً من مختلف التخصصات مثل الهندسة الصناعية، واللوجستيات، وعلوم الحاسوب، وهندسة الحاسوب، وذكاء الأعمال وتحليل البيانات.

وبموجب هذا التعاون تتيح أمنية للطلاب فرصاًلتطبيقأساليبالعملوتخطيطالمشاريعوتنفيذهاداخلالشركةأثناءفتراتدراستهمالمختلفة، مما يمنحهم القدرة على الابتكار وتطبيق ما تعلموه في الجامعة في بيئات العمل الحقيقية.كما يسهم هذا التعاون في تطوير مجموعة من المهارات لدى الطلبة أبرزها؛ مهاراتالاتصال والتواصلالاجتماعي،وتطويرالذات،ممايعززقدراتهمعلىالتفاعلفيبيئةالعملوتحقيقالنجاحالشخصيوالمهني.

وبحسب البيان، يتمتع طلاب برنامج الدراسات الثنائية بآفاق مهنية واعدة بعد التخرج، حيث يحصلون في كثير من الأحيان على فرص عمل مباشرة في "أمنية" في مجالات تتعلق بتخصصاتهم، خاصة وأنالبرنامجيتضمن فتراتعمليةمكثفةوعلىمدارثلاثسنواتفيالشركة،تكونمرتبطةبشكلوثيقبالتدريسالأكاديمي، ويتم خلالهذهالفترة،دمجالطلاببالكاملفيجميععملياتالعملبالشركة.

في تعليقهاعلى هذا التعاون، قالتالمديرالتنفيذيلدائرةالمواردالبشريةوالشؤونالمؤسسية، ديانا السعيدي :"نؤمنفي شركة أمنية بأنالاستثمارفيالشبابهواستثمارفيمستقبلالأردن. ويمثل هذا البرنامج جزءً أساسياً من استراتيجيتناالداعمة لقطاع التعليمفيالأردن،وتعكسالتزامنافيتطويرالكفاءاتالشابةوتمكينهممنتحقيقطموحاتهمالمهنية."

وأشارت السعيدي إلى أنبرنامجالدراساتالثنائيةيسهمفيبناءجيلمنالخريجينالمؤهلينوالمستعدينلتلبيةاحتياجاتالسوق. ونحرصفي شركة أمنية علىتوفيربيئةعملتشجععلىالإبداعوتطبيقمايتعلمهالطلابفيالجامعةبشكلمباشر، معربةً عن أملها في استمرارهذاالتعاونالناجح مع الجامعة الألمانية الأردنيةوتوسيعنطاقهلتحقيقالمزيدمنالفوائدلكلمنالطلابوالمجتمعككل، مشددةًعلىأهميةالتعاونبينالقطاعينالأكاديميوالصناعيفيتطويرالقوىالعاملةوتلبيةاحتياجاتالسوقالمتغيرة.

من جانبه، ثمن الدكتور نضال الشواورة عميد الابتكار ونقل التكنولوجيا والريادة والتي تشرف على برنامج الدراسات الثنائية في الجامعة الألمانية الأردنيةالدورالذيتقوم بهشركةأمنيةفيدعمبرنامجالدراساتالثنائيةوتوفيرفرصتدريبللطلابفيمختلفالتخصصات، موضحاً أن البرنامج يجسدالتزامالجامعةبتوفيرتعليمعاليالجودةيواكبمتطلباتسوقالعمل، لافتاً إلى أنهذاالبرنامجيساهمفيإعدادجيلمنالخريجينالمؤهلينالقادرينعلىالمنافسةفيسوقالعملالمحليوالإقليمي.