تأثير شرب فنجان من القهوة على قلبك ودماغك اكتشاف عيب وراثي يسبب زيادة الوزن اكتشاف جديد يبشر بعلاج الشلل تطبيق يحوّل الصراخ على الهاتف إلى كلام هادئ الملك يعود إلى أرض الوطن “ريفلِكت"يواصل تعزيز المزايا والخدمات المقدمة لعملائه العراق يُفتتح معرضًا لنفائس المخطوطات ويُعرض أندر المصاحف في العالم صحفي واعي ... مش "سحيج" الترخيص المتنقل في الأزرق والرصيفة غدا الاتحاد الأوروبي يدين قصف مكتب الصليب الأحمر شهيدان في غارة على البقاع الغربي اللبناني الأمير فيصل يرعى حفل افتتاح بطولة آسيا للمصارعة للناشئين الأردن يدين استهداف إسرائيل محيط مكتب الصليب الأحمر بغزة نوح علي سليم القضاه ابو رزق في ذمة الله مصر تسحب تراخيص 16 شركة سياحية على خلفية وفاة حجاج مصريين مخالفين اتحاد الكرة يقدر مسيرة المدرب عموتة بعد استقالة عموتة.. سلامي مدربا للنشامى الصين تطلق قمرا صناعيا فلكيا جديدا تم تطويره بالتعاون مع فرنسا رئيس الديوان الملكي يتلقي وفدا من وجهاء العقاربة ووفدا شبابيا من إربد الأردن يقظ ... وسيبقى واحة أمان !
محليات

زراعة بني كنانة تؤكد حرصها للإرتقاء بواقع الخدمات المقدمة للقطاع الزراعي

{clean_title}
الأنباط - أكد مدير مديرية زراعة لواء بني كنانة المهندس أحمد زكي الخصاونة حرص وزارة الزراعة ومن خلال المديريات الزراعية للارتقاء بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف المجالات الخاصة بالقطاع الزراعي، وذلك من خلال تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية الزراعية التي تسهم بتحقيق أهدافها، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنية والخاصة.
وأضاف الخصاونة خلال اللقاء الذي نظمته مديرية الزراعة في قاعة بلدية (منطقة سحم) اليوم الخميس، للحديث حول مشروع "إعادة تأهيل منطقتي العقبة وعراقيب الضعن" في منطقة سحم، والذي تنفذه وزارة الزراعة بتمويل من منظمة العمل الدولية، أن المشروع يقوم على تشغيل العمالة المكثفة من أبناء المنطقة، نصفهم من الأردنيين والنصف الآخر من اللاجئين السوريين، مما يساهم في الحد من البطالة وتحسين مستوى المعيشة.
وبين الخصاونة، أن عدد العاملين في المشروع منذ بدايته وحتى نهايته يبلغ 252 عاملا، حيث يهدف المشروع إلى إعادة تحريج المناطق الخالية من الأشجار الحرجية، وتمت زراعة قرابة 8000 شجرة حرجية، إضافة إلى عمل ممرات للمشاة محاطة بسلاسل حجرية، وتنفيذ عمليات التعشيب وعمل خطوط نار في موقع المشروع، وذلك للحد من انتشار الحرائق في حال حدوثها.
وأشار الخصاونة إلى أنه تم وضع سياج حول موقع العمل للمحافظة على الانجازات التي تحققت خلال الأشهر التي مضت من عمر المشروع، وذلك لضمان استدامة الأشتال الحرجية التي قد تمت زراعتها.
كما أكد الخصاونة في نهاية اللقاء الذي حضره رئيس بلدية الشعلة المهندس معاوية خزاعلة، وعدد من اعضاء المجلس البلدي وأبناء المنطقة، على أن الأرض التي ينفذ عليها المشروع، هي اراضي حراج تابعه لوزارة الزراعة، ولا يوجد علاقة لأي مستثمر بهذا المشروع، كما يوجد توجه لدى وزارة الزراعة لتوقيع اتفاقية مع بلدية الشعلة لاستلام الموقع وادارته، وذلك بعد انتهاء مدة الاتفاقية الموقعة بين الوزارة ومنظمة العمل الدولية.