اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
الأمن العام: مقتل أحد الأشخاص في محافظة معان، والقاتل يُسلّم نفسه وسلاح الجريمة سند وفهد عبدالله الجبور يتأهلان إلى الماراثون الدولي للقدرة والتحمل لمسافة 100 كم مليارا دولار.. قيمة التنبؤ على من يفوز بكأس العالم 2026 مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر يلتقي فريق "كلنا خلف القائد" إلقاء القبض على شخصين قتلا شخصا آخر ودفناه شمال العاصمة هل قدَّمتَ لوطنك كما قدَّم لك... أم أنك اعتدتَ النعمة حتى نسيتَ مصدرها؟ جمال زهران .. والرحيل الغامض ! مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر يلتقي فريق "كلنا خلف القائد" أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الشرطة المصرية توقف لاجئاً سودانياً بعد مشادة مع مجند في مترو القاهرة أمل جديد لمرضى السرطان طبيبة: شرب القهوة على معدة فارغة يسبب مرضا خطيرا خلال شهر فقط المكسيك تستهل مشوارها في مونديال 2026 بالفوز على جنوب إفريقيا مقياس الحكومات... الميدان أولاً الحاج المغفور له بإذن الله خلف محمود الزبون البقور في ذمة الله بعد ستة عشر عاماً… تحقق الحلم ، وعلم الأردن يرفرف في سماء المونديال . الرئيس الأمريكي يعلن عن اتفاق مع إيران خلال أيام ومضيق هرمز سيفتح فور التوقيع الأمن السيبراني يحذر من تصاعد الاحتيال الإلكتروني بالتزامن مع كأس العالم 2026 منتخب النشامى يحافظ على المركز 63 عالميا حين تُحاصر المرأة بين العنف والخوف من المجتمع

القهوة دون كافيين أفضل للمرضى بالقلب والسكري

القهوة دون كافيين أفضل للمرضى بالقلب والسكري
الأنباط -

عرضت دراسة جديدة لتأثير استهلاك الكافيين على تكلس الشريان الأبهر البطني، أحد الأوعية الدموية الأقل دراسة، حيث تركز الدراسات عادة، على الشريان التاجي.

 

ودعمت النتائج فوائد الاستهلاك المعتدل للقهوة، بين كوب أو كوبين في اليوم، بشكل عام، وتفادي الإفراط في استهلاك الكافيين من المرضى بالقلب والسكري.

ووجدت الدراسة زيادة طفيفة في تكلس الأبهر عند الاستهلاك الكبير لكافيين القهوة، أو عند وجود عوامل أخرى مثل ارتفاع ضغط الدم، أو السكري، وفق "نيوز مديكال".

 

ولاحظ فريق البحث من جامعة تشيان بالصين أن استهلاك القهوة دون كافيين لم يؤثر على المرضى بالقلب والأوعية الدموية، والسكري.

 

وحذّرت النتائج هؤلاء من الإفراط في شرب القهوة، وأشارت إلى أن الحد الأقصى اليومي من الكافيين هو 39 ملغ، وأن على المعرضين، استهلاك أقل من ذلك.

 

وشارك في الدراسة 2500 شخص من بيانات المسح الوطني للصحة والتغذية الأمريكي، وقُيم تكلس الأبهر البطني بقياس امتصاص الأشعة السينية ثنائي الطاقة.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير