اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
مقتل 14 شخصا في السعودية في تحطم مروحية تابعة لشركة أرامكو النفطية المدن الصناعية تعرض فرص الإستثمار في "الزرقاء الصناعية" لمستثمري شرق عمان الأردن يعزي السعودية بضحايا سقوط طائرة مروحيّة أنسنة المدن: مدن للعيش لا للعبور عناوين سياسية وقانونية تستهدف الكيانية الفلسطينية: ماذا بعد الحرب؟ ملتقى المبدعين الخامس يجمع نخبة من الفنانين العرب والأردنيين في السلط احتفاءً بالراحل خلدون أبو طالب 11.1 مليون دينار حجم التداول في بورصة عمان إرادة ملكية بدعوة مجلس الأمة للاجتماع في دورة استثنائية اعتبارا من 12 تموز المقبل القرعان بطلا لتصنيفية الدارتس ونجوم واعدة تضيء سماء اللعبة. عامل يرتبط بتسارع شيخوخة الدماغ لدى الشباب سينما "شومان" تعرض الفيلم البوليفي "أوتاما" الثلاثاء سفراء الهوية وقادة الأخلاق رئيس مجلس الأعيان يهنئ ولي العهد بعيد ميلاده "الأوقاف" تطلق مراكزها الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم البنك الإسلامي الأردني يصدر تقريره للاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة لعام 2025 الجامعة العربية والبرلمان العربي يدينان الاعتداءات الإيرانية على البحرين والكويت أورنج الأردن تشارك وتدعم الشركات الناشئة في مؤتمر VivaTech العالمي جلالة الملك للنشامى: مثلتم وجهاً كريماً للأردن أمين عام وزارة الشباب يشارك الجماهير متابعة مباراة النشامى والأرجنتين في مركز شباب وشابات السلط. "التعليم النيابية" تستمع لمقترحات مجالس أمناء الجامعات الحكومية والخاصة حول "معدل الجامعات"

هل باتت الحكومة "غبية" وتحتاج لمن "يعقّلها" .. الشارع ملّ "لعبة القطّ والفأر" فأوقفوا المهزلة !

هل باتت الحكومة غبية وتحتاج لمن يعقّلها  الشارع ملّ لعبة القطّ والفأر فأوقفوا المهزلة
الأنباط -
الأنباط -
رغم انتصاف الاسبوع الثالث لاضراب المعلمين ، الذي خرج من مطالبه المالية واطار تحسين المعيشة ، نحو زوايا واتجاهات خارج نص المعلمين المقبولة ، حتى وصل الامر للشتم والاساءة للحكومة ولكل من يخالف توجهاتهم ومطالبهم او يختلف معهم

اضافة للتوجه نحو الاوضاع السياسية وربط علاوتهم بصفقة القرن من جهة والفساد ورحيل الحكومة من جهة اخر، وامور اخرى من شعارات حزبية وتعبوية مرفوضة

كما ان استخدام التهديد للحكومة من قبل الناطق الاعلامي للنقابة لا تنمّ عن لغة حوار لنقابة تندرج تحت اطار القانون والدستور، تحترم حكومتها او مؤسسات الوطن التي تفيء بظله ، فهل يقبل مخاطبة الحكومة بـ"الغبية" ، او "اعقلي او بنعقلك" !!

نحن هنا لا نتحدث عن المعلمين في الميدان ، بل عمن يمثلهم في مجلس النقابة وهم الذين يحاولون التأزيم وزجّ المعلمين واعضاء الهيئة العامة في حسابات لا شأن لهم بها من قريب او بعيد ليكونوا وقودا لتصفية الحسابات

المعلم يطالب بتحسين معيشته من خلال علاوة محددة ، وكان الاصل ان يلتزم مجلس النقابة وناطقوها وممثلوها بهذا الحد فقط ، لا ان يعبثوا بالوطن ونسيجه من خلال شعارات وتصريحات خارج النص تدعو للتأزيم المصطنع

كما ان البطولات الوهمية والاستعراض الذي يقوم به مجلس النقابة في المحافظات واخراج المعلم من مدرسته وصفه ، لا يمكن ان يكون مقبولا ضمن المطالبات بتحسين المعيشة ، بل ان ذلك يدعى تمردا وعصيانا مدنيا ومخالف للقانون

اليوم ، الحكومة صاحبة القرار والولاية العامة ، وبيدها كافة الحلول والاجراءات ، خاصة ونحن في دولة مؤسسات يحكمها دستور وقانون

حتى ان النظام الخاص بنقابة المعلمين في مادته الخامسة يحرّم تحزيبها ،وتعطيل الدراسة والاضرار بمصالح الطلبة ، والتدخل في شؤون وزارة التربية والتعليم فما بالكم في شؤون الدولة وسياساتها ؟

بات لزاما على الحكومة رد الاعتبار لنفسها ولمؤسسات الدولة من اللغط والتهجم والشتم والاساءات المتكررة من مجلس النقابة ، ووقف تلك المهزلة التي اضرت بمصالح اكثر من مليون ونصف طالب وعطلت الحياة الدراسية لهم من خلال الاحتكام للقانون والدستور

فاما ان تتعامل الحكومة مع المعلمين كما تعاملت مع غيرها من النقابات وتنهي الامر برمته باتفاق محدد ، واما اللجوء للقانون وتطبيقه نظام الخدمة المدنية حتى لو وصل الامر لحد حل النقابة قانونيا

ضعف الحكومة وترددها باتخاذ القرار وهي صاحبة الحل والادوات والسلطة ، يزيد العبء اكثر على كل الاطراف وفي مقدمتهم الطلبة واولياء الامور الذين ضاقوا ذرعا ب"لعبة القط والفار" !

فهل تجرؤ الحكومة على وقف هذه المهاترات وتنتصر للوطن والمعلم والطالب بعيدا عن اجندات البعض من مجلس النقابة ؟

ان الاوان لطيّ الصفحة والالتفات لامور اكثر اهمية في الوطن في ظل الظروف الحساسة التي يمر بها والاستحقاقات العديدة التي تنتظره وان تعود الحياة لطبيعتها ، فازمة مثل هذه من غير المقبول ان تستمر لهذا الوقت !

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير