حالة قلق على صلاحية وصحة بايدن لخوض الانتخابات المقبلة اليابان: بدء التداول بأوراق نقدية جديدة بتقنية ثلاثية الأبعاد "العمل": البلاغات الحكومية بشأن العطل الرسمية وأيام الأعياد الدينية تشمل مؤسسات القطاع الخاص اجتماع لبحث ادراج محمية العقبة البحرية في للائحة التراث العالمي لليونسكو تجارة الاردن :جاهزون لنكون شريكا استراتيجيا للصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي اختتام فعاليات مسابقة آرميثون 2024 السنوية اتحاد العمال: بلاغات العطل الرسمية تسري على القطاع الخاص دون ذكرها ثلاثة شهداء جراء قصف الاحتلال المغازي وبيت لاهيا المبيضين يعلن استضافة الأردن لمؤتمر اليونسكو للدراية الإعلامية والمعلوماتية الانتخابات الرئاسية التونسية يوم 6 تشرين الأول استشهاد 4 فلسطينيين في قصف للاحتلال على مخيم نور شمس شرق طولكرم طقس صيفي عادي اليوم وكتلة هوائية حارة غدًا وفيات الأربعاء 3-7-2024 5 طرق لتجنب انفجار الهاتف المحمول في الصيف موظفو العمل المكتبي أكثر عُرضة للإصابة بهذه المتلازمة احذر أضرار السهر ليلاً موت القلب المفاجئ.. علماء يكتشفون طريقة للتنبؤ بالخطر القاتل خضراوات تقوي المفاصل بنك الإسكان يفتتح فرعاً جديدا ًفي محافظة إربد البنك العربي يطلق حملة "رابح كل ساعة يوميا" بالتعاون مع Visa
برلمان

الحكومة تنفي تدخلها في انتخابات المكتب الدائم للنواب

{clean_title}
الأنباط -

نفى وزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة أن تكون الحكومة تدخلت في انتخابات المكتب الدائم لمجلس النواب التي جرت يوم الأحد في أعقاب افتتاح الدورة العادية الثانية لمجلس النواب الثامن عشر.

وقال المعايطة  إن رئيس الوزراء لم يقدّم وعوداً إلى أي من المترشحين لتسهيل مهمته الإنتخابية أو منحه عروضاً خدمية أو سياسية لقاء حصوله على دعم وأصوات زملائه.

وانكر الوزير وجود عرض قدمه الرئيس بهذا الصدد لأي من المترشحين بهدف ضمان فوزه في انتخابات المكتب الدائم، نافياً تماماً ما يتم ترديده على ألسنة بعض النواب حول هذا الأمر.

وأضاف المعايطة " الحكومة لم تتدخل نهائياً وتركت الخيارات لمجلس النواب وللتحالفات داخل البرلمان التي حددت وافرزت نائب الرئيس"، مشيراً إلى أن "الاتهامات موجودة دوما ونسمعها، لكن على أرض الواقع الأمر مختلف".

وأوضح أن رئيس الوزراء ابدى توجيهاته في مجلس الوزراء بأن "نقف جميعاً" على مسافة واحدة من كل المترشحين فـ "ليس هنالك أي مشكلة مع أي مترشح من المترشحين الاربعة - حينما كان عدد الراغبين بالترشح 4 مترشحين- ".

وختم المعايطة حديثه بالقول " الجميع كان على تواصل مع الرئيس لكنه لم يبدِ أي موقف لصالح أحدهم على الآخر".

وكانت الإنتخابات على المكتب الدائم انتهت بفوز النائب خميس عطية بموقع النائب الأول لرئيس مجلس النواب والنائب سليمان الزبن بموقع النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، وفوز النائبين محمود العدوان وفيصل الأعور بموقع المساعدين.

ولم تجرِ انتخابات على موقع رئيس المجلس تماشياً مع التعديلات الدستورية الأخيرة التي رفعت مدة رئاسة مجلس النواب من سنة إلى سنتين، حيث حافظ رئيس المجلس عاطف الطراونة على موقعه.