Local

سلطة وادي الاردن تعزز من دور جمعيات مستخدمي المياه

{clean_title}
Alanbatnews -

انطلاقا من الجهود المتواصلة لسلطة وادي الاردن  بالتشاركية بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص عقد يوم امس الاربعاء 24/7/2024 في مكتب مساعد الامين العام لإدارة مصادر مياه الجنوبية المهندس رائد الصعوب  اجتماع جمعيات مستخدمي المياه في منطقة منطقة الاغوار الجنوبية مع ادارة التشغيل والصيانة وادارة جمعيات مستخدمي المياه .بحضور رؤساء جمعيات مستخدمي المياه والتي تغطي حوالي 90% من منطقة الاغوار الجنوبية ،ومدير مديرية الشركاء وجمعيات مستخدمي المياه المهندس أنور العدوان ، ورئيس قسم التوثيق والعقود/ مديرية الشركاء المهندس مروان سرحان.
وتناول الاجتماع التركيز على اهم التحديات التي تواجه المزارعين وسبل التغلب عليها بالتشاركية بين سلطة وادي الاردن وجمعيات مستخدمي المياه. وقد ابدى رؤساء الجمعيات شكرهم وتقديرهم لجهود سلطة وادي الاردن بالتزويد المائي للمزارعين وكذلك الاجراءات المتخذة لتجاوز تحديات فصل الصيف.
و بين مساعد الامين العام أن الاجراءات التي اتخذتها السلطة سواء في تعديل برامج الري او في الحلول الفنية التي تم تنفيذها  لتجاوز التحديات وخاصة في مصدر عين المغارة الذي وفر كمية كبيرة من المياه يستفيد منها المزارعين .
و بين مدير مديرية الشركاء وجمعيات مستخدمي المياه ان توقيع الاتفاقيات مع الجمعيات بهدف  ضبط العملية التشاركية في ادارة المياه ، و اشراك الجمعيات هو لضمان تحسين الخدمات المقدمة للمزارعين والمحافظة على البنية التحتية وتقليل فاقد المياه .