Economy

قطيشات يستقبل القنصل الاقتصادي الصيني في عمان

{clean_title}
Alanbatnews -

بحث أمين عام وزارة الأشغال العامة والإسكان الدكتور جمال قطيشات والقنصل الاقتصادي والتجاري في السفارة الصينية في عمان لوه ونجون، التعاون الثنائي بين الاردن وجمهورية الصين الشعبية.
وثمن قطيشات الدعم الذي تلقته وزارة الأشغال لتنفيذ مشروع طريق السلط- العارضة الذي تم الانتهاء منه مؤخرا، والذي أنجز ضمن الميزانية المقررة وقبل الموعد المحدد بشهرين.
وأشاد الجانبان بالجهود المشتركة لجميع الأطراف والتي التي أسهمت في إنجاح المشروع الحيوي، وتنفيذه بأفضل المواصفات الفنية والهندسية.
وأعرب قطيشات بإسم وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن وبإسمه الشخصي وكافة كوادر وزارة الأشغال عن الشكر لحكومة جمهورية الصين الشعبية على تمويل المشروع، معربا عن تطلع الوزارة لمزيد من التعاون المثمر مع وزارة التجارة الصينية.
من جهت أكد ونجون أهمية استمرار التعاون المثمر بين البلدين في مختلف المجالات، بما يحقق مصلحة الشعبين الصديقين ويدعم العلاقات الثنائية بين الأردن والصين.
وتعود أهمية مشروع إعادة إنشاء وتحسين طريق السلط / العارضة والممتد من تقاطع الصبيحي ولغاية تقاطع العارضة في محافظة البلقاء وبطول إجمالي 12.25 كيلومترًا، ويعتبر أيضاً أحد الطرق الرئيسية التي تربط بين العاصمة عمان ومحافظة البلقاء بالغور الأردني والبحر الميت، ويمر من خلال تضاريس ذات طبيعة جبلية جغرافية صعبة، حيث بدأ تنفيذ المشروع في 3 أيلول 2022 واكتمل العمل في مشروع الطريق 27 أيار 2024.
وللمشروع أهمية استراتيجية في تعزيز السياحة والتنمية الزراعية في وادي الأردن ورفع مستوى السلامة العامة لمستخدمي الطريق، ومستوى البنية التحتية للمجتمع المحلي.