alaqaba

الفايز يزور مجمع العقبة الوطني للتدريب ويطلع على سير العمل والبرامج التدريبية

{clean_title}
Alanbatnews -


قام رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، نايف حميدي الفايز، يرافقه مفوض الشباب وريادة الأعمال رمزي الكباريتي، بزيارة تفقدية لمجمع العقبة الوطني للتدريب، اطلع خلالها على مرافق المجمع والبرامج التدريبية الفنية والخطط المستقبلية.
وأكد الفايز خلال زيارته أهمية الشراكة مع المجمع في تنفيذ العديد من البرامج التدريبية الفنية المتخصصة والمنتهية بالتشغيل بالتنسيق مع مفوضية الشباب وريادة الأعمال لخلق برامج تدريبية نوعية تواكب إحتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي ضمن أفضل المعايير والممارسات الدولية للتدريب.
وأشار الفايز أن الإستثمار في تأهيل الشباب وتمكينهم وتدريبهم لضمان فرص عمل ومستقبلا آمنا لهم يأتي ضمن أولويات الخطة الاستراتيجية لسلطة العقبة ويعد ركيزة أساسية لجعلها مركزا إقليمياً في الريادة والابتكار ونموذجا لتطوير المهارات وتنمية المجتمع المحلي.

واستمع الفايز خلال الزيارة لإيجاز من مدير مجمع العقبة الوطني للتدريب المهني ANVT، المهندس ليث الزيادين، حول المجمع وأهم البرامج التدريبية الفنية والمشاريع والخطط التي تم تنفيذها لأبناء محافظة العقبة اضافة إلى المستقبلية، بناء على إحتياجات سوق العمل بالشراكة مع سلطة العقبة والعديد من المؤسسات في كلا القطاعين العام والخاص.

وأشار خلال حديثه إلى ما يوفره المجمع من مدربين مؤهلين ومرافق مجهزة بالكامل بأحدث المعدات والتقنيات الفنية وفق أفضل المعايير والممارسات الدولية لتقديم البرامج التدريبية وأضاف " أننا نتطلع لأن يكون المجمع مركزًا إقليميًا يصدر المواهب والكفاءات البشرية المميزة، للاستفادة من النمو الاقتصادي في العقبة والمشاريع الإقليمية المجاورة.