Local

"مراكز البحوث العربية" تناقش إعادة تعريف رأس المال البشري

{clean_title}
Alanbatnews - وقعت الرابطة العلمية لمراكز بحوث تنمية الموارد البشرية في الوطن العربي المنبثقة عن اتحاد مجالس البحث العلمي العربية، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم للتعاون في تنظيم المؤتمر السنوي 11 للرابطة بمدينة الإسكندرية.
ووقع الاتفاقية الأمين العام للرابطة، رئيس المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية الدكتور عبدالله عبابنة، ورئيس الأكاديمية الدكتور إسماعيل عبدالغفار، بحضور نائب أمين عام الرابطة الدكتور أحمد الطويسي.
ويتناول المؤتمر الذي يأتي تحت عنوان "إعادة تعريف رأس المال البشري واستكشاف مستقبل العمل في عالم تقوده التكنولوجيا"، عدة محاور أبرزها إعادة التأهيل والارتقاء بالمهارات في عصر الذكاء الاصطناعي، وبناء قوة عاملة تواكب متطلبات المستقبل، وسد الفجوة بين احتياجات التعليم والصناعة، والاعتبارات الأخلاقية والتأثير الاجتماعي.
وقال عبابنة إن الرابطة تسعى من خلال مؤتمرها السنوي إلى التعريف الدقيق بطبيعة المشكلات والمعوقات التي تواجه تنمية الموارد البشرية في الأقطار العربية واقتراح السياسات المناسبة لضمان المواءمة والتوازن بين مخرجات التعليم والتدريب والتأهيل مع متطلبات الأسواق في عالم متسارع التغير.
وأكد أن مخرجات المؤتمر وتوصياته ستكون متاحة لكافة المؤسسات ولراسمي السياسات المعنية بتنمية الإنسان العربي انطلاقا من اهداف الرابطة التي تمثل جوهرا للتعاون العربي المشترك، مشيدا بالمستوى التعليمي الراقي والسمعة المتميزة الذي تحظى به الاكاديمية على الصعيدين العربي والعالمي.
من جانبه أثنى عبد الغفار بجهود عقد المؤتمر لما فيه من فائدة عظيمة تعود على الدول العربية كافة، مبينا أن أي كيان لا يكتمل إلا برأس مال بشري نوعي يتطور ويستجيب لمتطلبات وتغيرات أسواق العمل العربية والعالمية في عالم يشهد تطورا تكنولوجيا متسارعا.