alaqaba

الفايز يترأس الإجتماع الأخير لمشروع تحديث "المخطط الشمولي الحضري للعقبة الخاصة" 2040

{clean_title}
Alanbatnews -
ترأس رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، نايف حميدي الفايز، الإجتماع الخامس والأخير للجنة التنسيقية المشتركة لمشروع تحديث "المخطط الشمولي الحضري لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة" 2040، بحضور أعضاء مجلس المفوضين والممثل الرئيس لمكتب "جايكا" الأردن، موريهاتا شينغو.

و أطلع الفايز خلال الإجتماع على مراحل سير المشروع وتحديد المخرجات النهائية في المشاريع المشتركة مع المؤسسات الحكومية والخاصة في منطقة العقبة و المستهدفة ضمن المخطط الشمولي.
وأشاد الفايز بالجهود المبذولة من فريق العمل والشركاء وأصحاب العلاقة، مثمناً تعاونهم في تنظيم المخطط الذي من شأنه تعزيز فرص الإستثمار في جميع قطاعات التنمية، بما في ذلك الأبعاد الاقتصادية والإجتماعية، وتحويل منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة إلى مدينة ذكية.

وأكد الفايز أن هذا المخطط يأتي ضمن استراتيجية السلطة ويعكس رؤيتها ليكون خارطة طريق تحفز الجانب الإقتصادي الحضرّي والإجتماعي والبنية التحتية والخدمات التي تتماشى مع التغييرات المتوقعة في السنوات العشرين القادمة، مشيراً إلى المشروع حيث وصل للمرحلة النهائية لإقرار المخطط الشمولي الحضرّي للعقبة في نهاية شهر آب المقبل والمشاريع المنبثقة عن المخطط ستنفذ بأفضل صورة ممكنة، بما يحقق الرؤية الملكيّة.

من جانبه، قال موريهاتا شينغو أننا نعتز ونفتخر بشراكتنا مع السلطة في إعداد المخطط الشمولي، و أن المخطط يهدف إلى تحويل العقبة لمدينة ذكية ولوجستية وتجارية وصناعية، وتطوير الوضع الإجتماعي والبيئي في المدينة، و تعزيز مكانة العقبة كواحدة من أبرز المدن الذكية في المنطقة، ما يجذب المزيد من الإستثمارات ويعزز التنمية الاقتصادية والإجتماعية في الأردن.