Local

ورش تثقيفية بآليات القبول في الجامعات الأردنية للطلبة الكويتيين والجالية الأردنية

{clean_title}
Alanbatnews -
عقدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ورش تثقيفية بمقر جمعية المعلمين الكويتية لحملة شهادات الثانوية العامة العربية والأجنبية استهدفت الطلبة من أبناء الجالية الأردنية المقيمين في الكويت والطلبة الكويتين الراغبين بالدراسة في الأردن.
وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة، مهند الخطيب، إن الورش تأتي، بالتعاون مع جمعية المعلمين الكويتية والسفارة الأردنية في الكويت، لشرح آليات القبول في الجامعات الأردنية، والفرص المتاحة أمام الطلبة المغتربين من حملة شهادات الثانوية العامة العربية أو الأجنبية.
وقدم الخطيب تعريفا بوحدة تنسيق القبول الموحد ومهامها في ترشيح الطلبة للقبول في البرنامج العادي في الجامعات والكليات الرسمية لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم المتوسط.
كما وضح آلية الدخول إلى موقع الوحدة الإلكتروني واستعراض بياناتها التي تساعد الطالب في تحديد التخصص الذي يرغب بدراسته، وآلية تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات وتسديد رسم تقديم الطلب، وسياسات القبول في الجامعات الأردنية، والتخصصات والمكرمات الملكية المتضمنة فيها، وآلية التقديم والاستفادة من كل تخصيص أو مكرمة، وآلية تقديم طلبات الاستفادة من البعثات ومنح وقروض صندوق دعم الطالب، وشروط ومتطلبات الدراسة خارج المملكة.
بدوره، أكد المستشار الثقافي في السفارة الأردنية في الكويت، عوني طبيشات، أهمية عقد مثل هذه الورش التثقيفية خدمة للطلبة وذويهم.
وفي ختام الورش التي حضرها رئيس مكتب القضايا بجمعية المعلمين الكويتية الدكتور عدنان الطواري، جرى تكريم طبيشات والخطيب بدرع الجمعية.
--(بترا)