Local

الفناطسة يبحث مع "العمل الدولية" قضايا عمالية ويعرض أولويات المرحلة القادمة

{clean_title}
Alanbatnews -


بحث رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن خالد الفناطسة، مع وفد رفيع المستوى من منظمة العمل الدولية عددا من المواضيع ذات الاهتمام المشترك وقضايا عمالية لها علاقة بواقع العمال الاردنيين، ومنها تعديلات قانوني العمل والضمان الاجتماعي، وحقوق العمال الوافدين.

وحسب بيان صحافي صادر عن الاتحاد، اليوم الأربعاء، جاء ذلك خلال اجتماع عُقد في مقر الاتحاد، وضم نائب المدير الإقليمي للمنطقة العربية ورئيس فريق العمل اللائق، بيتر رديميكر، ومنسقة مكتب المنظمة في الأردن أمال موافي، والتي تم تعيينها مؤخرا.
 
وعرض الفناطسة، خطة عمل الاتحاد في المرحلة القادمة، والأهداف الاستراتيجية التي تنطلق منها، وأبرز الأولويات على المدى القريب والمتوسط والتي تحتاج إلى دعم من منظمة العمل الدولية. كما تطرق إلى مسألة التنظيم النقابي، وضرورة زيادة عدد الأعضاء في النقابات من خلال حملات التنظيم النقابي التي تستهدف أعضاء جدد، وخاصة في القطاع غير المنظم، إلى جانب آلية توفير الحماية الاجتماعية اللازمة للعمالة المهاجرة.

ولفت الفناطسة، الانتباه إلى، ضرورة الاستفادة من الخبرات الفنية لدى المنظمة، والإقتراحات التي تقدمها؛ في سبيل وضع خطة إستراتيجية لإعادة هيكلة الاتحاد، سيما لجنتي المرأة والشباب.

وذكر الفناطسة، أبرز الإنجازات التي حققها الاتحاد مؤخرا، ومنها إطلاق منصة العقد الموحد للعاملين في قطاع التعليم الخاص ورياض الأطفال.

وأشاد الفناطسة، بمستوى العلاقة المتميزة التي تجمع الاتحاد مع مكتب منظمة العمل الدولية في الأردن، والتي أثمرت بتدشين عددا من المشاريع والبرامج المشتركة، مؤكدا أهمية استمرار التعاون المستمر من أحل مصلحة الطرفين، ومقدما في الوقت ذاته التهنئة للسيدة موافي بالمنصب الجديد.

بدوره، أشاد رديميكر، بالجهود المبذولة للنهوض بالاتحاد على كافة المستويات والصعد، وانفتاح قيادة الاتحاد وعملها وفق مبادئ الشفافية والموضوعية، معربا عن استعداد المنظمة لدعم الاتحاد في أهدافه الطموحة للنهوض بالعمل النقابي الى مستويات تؤهله لخدمة عمال الأردن وتحسين أوضاعهم المعيشية والاقتصادية والارتقاء بظروف العمل وفق معايير العمل اللائق.