International

اللجنة الأميركية العربية لمناهضة التمييز تطالب بايدن بوقف تسليح إسرائيل

{clean_title}
Alanbatnews - أعربت اللجنة الأميركية العربية لمناهضة التمييز، فجر اليوم، عن غضبها من الهجوم الهمجي على مخيم المواصي للاجئين بالقرب من خان يونس من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية.
وقالت اللجنة في بيان صحفي، إن الهجوم وقع في منطقة صنفتها الحكومة الإسرائيلية المحتلة على أنها "منطقة آمنة"، مما أدى إلى استشهاد أكثر من 300 شخص بريء، وإصابة آلاف آخرين.
وأشارت اللجنة إلى أن الهجوم جاء بعد أقل من يومين من استئناف الرئيس بايدن عمليات نقل الأسلحة إلى إسرائيل والتي توقفت بعد الهجوم على رفح في أيار من هذا العام، مشددة على ان "افتقار الرئيس جو بايدن إلى القيادة ودعم إدارته الثابت للإبادة الجماعية يعد بمثابة تواطؤ".
وشددت اللجنة على ضرورة أن يتوقف الرئيس بايدن وإدارته عن تمويل وتسليح المذابح الإسرائيلية المتواصلة والمنهجية ضد المدنيين الفلسطينيين، كما يجب أن تكون هناك مساءلة فورية وصارمة عن هذه الفظائع.
ودعت اللجنة إدارة بايدن والكونغرس إلى الوقف الفوري لجميع عمليات نقل ومبيعات الأسلحة إلى إسرائيل واتخاذ "إجراءات لوقف إطلاق النار الفوري وغير المشروط والدائم".
وقال المدير التنفيذي الوطني للجنة عابد أيوب "لقد حان الوقت لاتخاذ إجراءات عاجلة وحاسمة لوقف هذه الإبادة الجماعية المستمرة، ويجب على إدارة بايدن والمجتمع الدولي مواجهة حقيقة أنهم يتحملون مسؤولية السماح باستمرار الإبادة الجماعية".
وتابع، "لقد حان الوقت لكي يتصرفوا" كون "هذا العمل العنيف الوحشي هو انتهاك صارخ آخر للقانون الدولي من قبل إسرائيل، واعتداء آخر لا يغتفر على الكرامة الإنسانية".