Economy

أبو السمن يبحث مع وفد الصندوق السعودي للتنمية سير العمل في مشروع مستشفى الاميرة بسمة

{clean_title}
Alanbatnews -



أشاد وزير الأشغال العامة والإسكان، المهندس ماهر أبو السمن، بالعلاقات الأخوية الطيبة والعميقة التي تربط الأردن بالمملكة العربية السعودية بفضل حكمة ورعاية قيادة البلدين الشقيقين.
وثمن أبو السمن خلال استقباله وفد الصندوق السعودي للتنمية الدعم الذي يقدمه الصندوق لعدد من المشاريع التي تنفذها الوزارة والتي تشمل القطاعات التربوية والصحية اضافة الى قطاع الطرق والجسور.
واستمع أبو السمن بحضور الوفد السعودي من القائمين  على مشروع مستشفى الاميرة بسمة الجديد في محافظة اربد، الى شرح تفصيلي لسير الأعمال شمل نسب الإنجاز الفعلية والمالية والإجراءات التعاقدية المتخذة بحق المقاول وأعمال إيصال الخدمات للمشروع وعطاء التأثيث.
وشدد أبو السمن على ضرورة تدارك التأخير الذي حدث خلال السنوات الماضية في انجاز المشروع وضرورة تسليمه في الموعد المقرر مع نهاية شهر أيلول المقبل، حيث بلغت نسبة الانجاز الفعلية في المشروع 86.5٪؜.
من جهتهم ثمن مندوبي الصندوق السعودي للتنمية تعاون وزارة الأشغال ومتابعة الوزير شخصيا لمشروع المستشفى مؤكدين حرص الصندوق على تعزيز التعاون مع الوزارة.
وزار وفد الصندوق السعودي للتنمية اليوم موقع العمل حيث اطلعا على واقع الأعمال وخطط تقدم المشروع الذي دخل مرحلة التشطيبات النهائية.
 يذكر أن كلفة المشروع بلغت نحو 110 ملايين دولار منها 70 مليون دولار منحة منالصندوق السعودي للتنمية، وتبلغ مساحة المستشفى 85 ألف متر مربع، ويتكون من 9 طوابق، منها 3 طوابق تسوية للخدمات الطبية والمساندة، وطابق أرضي يحتوي على قسم الأشعة والصيدلية الرئيسة، والأول خاص بغرف العمليات وغرف العناية الحثيثة والمتوسطة وطابق الخدمات و3 طوابق عليا للعناية بالمرضى، وتبلغ طاقته الاستيعابية حوالي 566 سريرًا، منها 60 سريرًا للعناية الحثيثة.