عربي دولي

محور الشركات الناشئة في ملتقى الاستثمار السنوي يركز على تمكين الشركات الناشئة على مستوى العالم

{clean_title}
الأنباط -
يركز ملتقى الاستثمار السنوي 2022 على المشاريع الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة من خلال تقديم فرص واستراتيجيات التمويل لدعم نمو وتوسيع نطاق أعمالها.



للنشر الفوري 
الإمارات العربية المتحدة ~ دبي 13-9-2021 

يهدف ملتقى الاستثمار السنوي المقرر عقده خلال الفترة من 29 إلى 31 مارس 2022 تحت شعار "الاستثمار في الابتكار المستدام من أجل مستقبل مزدهر" إلى تقديم منصة مثالية تدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة لتعظيم إمكاناتها لجذب التمويل والترويج لأفكارها التجارية للجمهور العالمي، وتوسيع نطاق شبكة أعمالها.

ويسعى ملتقى الاستثمار السنوي في دورته الجديدة إلى دعم جميع القطاعات الاقتصادية من خلال فتح العديد من أبواب الفرص للعالم كخريطة طريق مصممة بدقة لتحقيق التعافي حيث يسلط الضوء على ست محاور متنوعة بما فيهم الشركات الناشئة. ويدعم الملتقى من خلال محاوره الشركات والمنظمات المتعددة الجنسيات والمناطق والدول خلال التحول السريع للاقتصاد من خلال توسيع نطاقه وعدم التركيز على الاستثمار الأجنبي المباشر وحده. وسيعمل الملتقى كبوابة ديناميكية لتحريك الاقتصادات وتعزيز الإنتاجية الاقتصادية.

وعلى الصعيد العالمي، تلعب الشركات الناشئة دوراً حيوياً في تعزيز الصناعات الجديدة والخروج بأفكار مبتكرة ويسعى محور الشركات الناشئة عبر ملتقى الاستثمار السنوي إلى مساعدة المستثمرين على رعاية رأس المال الاستثماري في المراحل المبكرة أو التمويل الأولي لبدء أعمال تجارية. وسوف يعقد الملتقى في دورته الجديدة بطريقة هجينة تشمل إقامة جلسات عروض مباشرة من الشركات الناشئة في مركز دبي للمعارض في إكسبو 2020 دبي، أو من خلال العرض الرقمي عبر منصة افتراضية حديثة.

ويمكن للشركات الناشئة كذلك الحصول على فرصة التواصل مع الشخصيات الرئيسية في الصناعة، والتفاعل مع العملاء والمستثمرين وعرض ابتكاراتهم والالتقاء مع الشركات المتماثلة. وستستند مسابقة عروض المشاريع الناشئة على ثلاث جولات للتمويل التي تضم العديد من الشركات الناشئة على مستوى العالم في فئات التمويل وهي مرحلة ما قبل التمويل الأولي، ومرحلة التمويل، ومرحلة التمويل أ.

و ستحظى الشركات الناشئة المشاركة في ملتقى الاستثمار السنوي 2022 بإمكانية الوصول والاتصال بعدد ضخم من المستثمرين المحليين والدوليين من أكثر من 170 دولة مشاركة وذلك عبر الحضور الفعلي أو الافتراضي، مما يمنحهم فرصة العثور على آفاق ومصادر جديدة لحلول التمويل، وكذلك عرض الأفكار على جمهور أكبر.









ويحظى ملتقى الاستثمار السنوي بدعم من العديد من الوزارات والجهات الحكومية والمناطق الاقتصادية الخاصة ومزودي حلول المدن الذكية وأصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين والعديد من المؤسسات المالية لتزويد الشركات الناشئة بفرص متنوعة.

و تساهم الشركات الناشئة بشكل كبير في النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل على مستوى العالم. بحيث من المتوقع بحلول عام 2030 أن تزداد عدد الشركات الناشئة حول العالم مما سيوفر أكثر من 600 مليون فرصة عمل. 

ومن المقرر أن يتم تنظيم مجموعة واسعة من الأنشطة التي تنتظر الشركات الناشئة المشاركة فيها مثل المؤتمر وورش العمل، وذلك لاستكشاف الاستراتيجيات والممارسات المبتكرة التي يقودها أكثر من 300 متحدث رفيع المستوى من بينهم قادة العالم والوزراء ورؤساء المنظمات المحلية والدولية الرائدة، بالإضافة إلى المعرض الذي يشارك به نخبة من الجهات العارضة محلياً ودولياً من جميع أنحاء العالم بهدف تحقيق النمو الاقتصادي لدولهم.

وفي هذا الصدد صرح السيد وليد فرغل، المدير العام لملتقى الاستثمار السنوي قائلاً " في هذه الأوقات الصعبة، من الضروري منح الشركات الناشئة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة أقصى قدر من الدعم الذي تحتاجه لأنها تساهم كثيراً في القوة الاقتصادية والتنمية على مستوى العالم. وسيكون ملتقى الاستثمار السنوي 2022 بمثابة أداة حيوية للشركات الناشئة لتلقي الدعم من مجتمع الاستثمار العالمي أثناء تواصلهم مع المستثمرين والتعرف على استراتيجيات النمو والترويج لمنتجاتهم وخدماتهم وأفكارهم."

سيوفر ملتقى الاستثمار السنوي 2022 للشركات والحكومات والمجتمع المدني منصة مستقلة وموجهة نحو المستقبل لدعم جهودهم للتأثير وتسهيل تفاعل أصحاب المصلحة والمعنيين. ويلعب محور الشركات الناشئة على ربط المستثمرين الراغبين في البحث عن طرق ومشاريع جديدة للاستثمار في التنمية المستدامة والمبتكرة، بالإضافة إلى الحكومات التي تبحث عن مشاريع ناشئة لزيادة نموها الاقتصادي.



-إنتهى -


نبذة عن ملتقى الاستثمار السنوي:

يُعد ملتقى الاستثمار السنوي (AIM) أكبر منصة استثمارية في العالم وهو مبادرة من وزارة الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة يعقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله، حيث شارك في دورة 2019 أكثر من 16000 مشارك ، وأكثر من 400 عارض ، وأكثر من 60 شخصية رفيعة المستوى ، وأكثر من 150 متخصصاً وخبيراً في الاستثمار.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )