فعالية موسيقية بالزرقاء لتعزيز الوعي بسرطان الثدي

نظم البرنامج الأردني لسرطان الثدي، مساء أمس السبت، على مسرح الشاعر حبيب الزيودي في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي بالزرقاء، فعالية موسيقية تحت شعار "خطوة نحو الحياة... افحصي".
وجاءت هذه الفعالية بالتعاون مع مديرية ثقافة الزرقاء وفريق طريق السلام للدراجات النارية والأكاديمية الأميركية الأردنية، بالتشارك مع مديرية صحة محافظة الزرقاء، برعاية مندوب محافظ الزرقاء مساعد متصرف الرصيفة أحمد بني طه، بحضور ضابط ارتباط البرنامج الأردني لسرطان الثدي ومؤسسة الحسين للسرطان في الزرقاء إسراء الجمل، وعدد من ممثلي الجمعيات الخيرية والمجتمع المحلي ووجهاء وأهالي الزرقاء.
وأكد بني طه أهمية الفعالية التي تهدف إلى تعزيز الوعي الصحي وتشجيع الفحص المبكر لسرطان الثدي باعتباره الوسيلة المثلى للوقاية والكشف المبكر عن المرض، حيث يجمع الحدث بين الفنون الراقية والرسائل الإنسانية، مقدماً رسالة أمل وتفاؤل تعكس الجهود المشتركة لجميع الجهات لتعزيز الوعي الصحي في المجتمع.
من جانبه، أشار مدير الثقافة محمد الزعبي، إلى أن هذه الفعالية تبرز أهمية الوقاية من سرطان الثدي، الذي يشكل تهديداً لحياة ملايين النساء حول العالم، مبينا ضرورة مواصلة الجهود للكشف المبكر كسبيل رئيسي للشفاء.
وأكد أن الثقافة تتجاوز الكتب والفعاليات والأمسيات الأدبية، رغم أهميتها، لتشمل القيم والعادات التي تنعكس على أنماط الحياة، لافتا إلى أن الموسيقى تمثل لغة عالمية قادرة على نشر الرسائل التوعوية وتعزيز الجوانب الصحية والنفسية للمجتمع.
بدورها، أوضحت مديرة التواصل للبرنامج الأردني لسرطان الثدي بانا الدباس، ضرورة تكثيف الفعاليات التوعوية والتفاعل المجتمعي لكسب دعم المجتمع المحلي وتعزيز ثقافة الكشف المبكر عن المرض.
وشهدت الفعالية لحظات مؤثرة، حيث روت شابة قصة شفائها بعد اكتشاف إصابتها بسرطان الثدي في مرحلة مبكرة، ما مكنها من التغلب على المرض والعودة إلى حياتها بصحة وعافية.
كما أبدع كورال الأكاديمية الأميركية الأردنية بتقديم مقطوعات موسيقية لاقت استحسان الحضور، مضفياً لمسة فنية تحمل رسالة إنسانية سامية.